إعلان

3 يونيو.. شعبة الأدوية تناقش مشكلات الصناعة وتسجيل الدواء مع الصحة

11:57 ص الأربعاء 27 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تعقد شعبة الأدوية باتحاد عام الغرف التجارية اجتماعًا مشتركًا مع الدكتور طارق سالمان مستشار وزير الصحة في يوم 3 يونيو المقبل للتباحث بشأن معوقات الصناعة و تسجيل الدواء بمصر.

وقال علي عوني رئيس شعبة الأدوية - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - أن نظام "السي تي دي" هو نظام عالمي لتسجيل الدواء يساعد في حالة التصدير بالنسبة للشركات، ونحتاج إلى مهلة 3 سنوات على الأقل لتطبيقه نظرًا لصعوبة التعامل معه والذي يستوجب تدريب تقني على التسجيل.

وأكد عوني أن المناقشات مستمرة بشأن قرار اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية بوزارة الصحة والسكان بوقف قيد شركات التصنيع لدى الغير "تول"، و قال "إن عدد تلك الشركات كبير يمتلكها شباب الأعمال، وأن تلك الشركات تخدم العديد من المصانع، وإذا تم إغلاق شركات التول سيتم غلق أكثر من 110 مصانع خلال 3 أعوام".

وأوضح أن هناك عدة مشكلات تواجه صناعة الدواء في مصر تتمثل في عدم وجود سياسة ثابتة في تسجيل الأدوية وتغيير القرارات تبعًا لاستراتيجية الوزراء الجدد، ولا يوجد تمثيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في وزارة الصحة، بالإضافة إلى مشكلة التسعير، فضلًا عن إجراءات تسجيل الدواء التي تستغرق من 3 إلى 5 سنوات، وقلة كفاءة المعامل المركزية نظرًا للضغط عليها.

وأضاف أن المعوق الأساسي للصناعة هو الاحتكار من قبل بعض الشركات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: