إعلان

محلب يتابع مع "السعودية المصرية" استصلاح 300 ألف فدان بتكلفة 15 مليار جنيه

02:45 م الثلاثاء 26 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس الثلاثاء اجتماعاً مع محمد عبد الله الراجحي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال بحضور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مهاب عبد الرؤوف رئيس هيئة التعمير.

ووفقًا لبيان للجمعية السعودية المصرية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، استهدف الاجتماع متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي قامت الجمعية بتوقيعها خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي بشرم الشيخ، بحضور سلطان الدويش نائب رئيس الجمعية، وأحمد درويش عضو مجلس إدارة الجمعية، وعبير الخولي ممثلة مجلس الغرف السعودي.

ومن جانبه، طلب رئيس الجمعية تذليل كافة المشاكل التي تواجه الشركات السعودية، مؤكدًا أن الجمعية وشركاتها ستعمل جاهدة على تنفيذ البرنامج الاقتصادي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي ومنها زراعة 4 مليون فدان زراعي، وأن الجمعية عازمة على استصلاح 300 ألف فدان من خلال ٢٩ شركة سعودية ومصرية أعضاء بالجمعية.

وأوضح أن هذه الشركات لديها الخبرة الطويلة التي تزيد عن 30 عامًا في مجال استصلاح الأراضي حيث قامت باستصلاح ما يربو على 3 مليون فدان زراعي داخل وخارج المملكة، كما أنها تمتلك من المقومات والإمكانيات ما يؤهلها للعمل بمجرد استلام الأرض.

وقال سلطان الدويش إن هناك بعض القوانين الخاصة بتنظيم العمل بحاجة إلى تعديل، مطالب رئيس الوزراء بضرورة زيارة مشروعات الشركات السعودية بشرق العوينات والاطلاع عليها وما بها من مجتمعات عمرانية متكاملة، ومرحبًا بقانون حق الانتفاع الذي أقرته الحكومة المصرية مؤخرًا.

وأشار أحمد صبري درويش الأمين العام للجمعية أثناء الاجتماع إلى أن هذه الشركات مستعدة لاستصلاح هذه الأراضي وفق البرنامج الزمني المحدد من الحكومة من تاريخ استلام الأرض، مضيفًا أن هذه الشركات سوف تعمل بالتعاون مع كبريات شركات البنية التحتية الزراعية في المنطقة ومنها الحكومي أيضا.

وأوضح أن استثمارات استصلاح الـ ٣٠٠ ألف فدان تصل إلى ١٥ مليار جنيه للاستصلاح فقط دونما الزراعة وباقي الصناعات التكاملية والقرى والمجتمعات العمرانية.

فيديو قد يعجبك: