إعلان

مصر تتفق على تأسيس صندوق استثمار مباشر مع روسيا والإمارات

05:20 م الإثنين 25 مايو 2015

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة اجتماعًا مغلقًا مع دينيس مانوروف وزير التجارة الروسي، والوفد المرافق له والذي يشمل نحو 120 شركة روسية، وضم الاجتماع عددًا من رجال الأعمال المصريين والإماراتيين.

وقال عبد النور خلال تصريحات للصحفيين عقب الجلسة المغلقة اليوم الاثنين - بحضور محرر مصراوي - إنه تم خلال الجلسة المغلقة تبادل الآراء حول زيادة سبل التعاون في المجالات المختلفة، وأن أهم ما تم الاتفاق عليه تأسيس صندوق استثمار مباشر بمشاركة الصندوق الاستثماري الروسي، وصندوق أبو ظبي الاستثماري ومجموعة من المستثمرين المصريين سيتم تحديدهم.

وأضاف أنه سيتم غدًا التواصل مع القطاع الخاص والبنوك للمشاركة في هذا الصندوق الذي يستهدف تمويل إنشاء مشروعات استثمار مباشر في المجال الصناعي والزراعي.

وأوضح الوزير أنه مجالات التعاون مع الجانب الروسي لا حدود لها، وأن كل ما عرضه الجانب المصري وجد له آذانًا صاغية من الجانب الروسي بما يدل على اهتمامهم بالاستثمار في مصر.

ومن جانبه، أوضح وزير التجارة الروسي أنه تم الاتفاق خلال الجلسة المغلقة على زيادة التعاون في المجال الزراعي، حتى يكون للحاصلات الزراعية المصرية نصيب أكبر في السوق الروسي، كما تمت مناقشة زيادة تصدير القمح الروسي إلى مصر، لافتًا إلى الاتفاق على تأسيس صندوق استثمار بالتعاون مع مصر والإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان