إعلان

استقرار أسعار النفط بفضل الطلب القوي في آسيا والولايات المتحدة

10:15 ص الإثنين 25 مايو 2015

استقرار أسعار النفط بفضل الطلب القوي في آسيا والول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة - (رويترز):

استقرت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام اليوم الاثنين وسط أحجام تداول منخفضة إلا أن الطلب في آسيا والولايات المتحدة حيث يبدأ موسم الرحلات الصيفية قد يدفع الأسعار للصعود.

ونزل سعر خام برنت لعقد أقرب استحقاق سبعة سنتات إلى 65.30 دولار للبرميل في الساعة 0655 بتوقيت جرينتش، وارتفع الخام الأمريكي أربعة سنتات إلى 59.76 دولار للبرميل.

وقالت إنرجي اسبكتس "مازال الطلب العالمي على النفط في اتجاه صعودي بشكل مفاجئ مع عدم إظهار بيانات أبريل علامة على التباطؤ رغم الارتفاع في الأسعار."

وقالت وزارة المالية اليابانية اليوم الاثنين إن واردات اليابان من النفط ارتفعت 9.1 بالمئة إلى 3.62 مليون برميل يوميًا في أبريل بالمقارنة مع العام السابق.

وفي الصين وصلت واردات النفط إلى رقم قياسي بلغ 7.4 مليون برميل يوميًا في أبريل رغم تباطؤ الاقتصاد بعد أن عززتها إلى حد كبير مبيعات قوية للسيارات.

وقالت إنرجي اسبكتس "نتوقع أن تكون واردات الصين مرتفعة في النصف الثاني من 2015 وقد تبلغ في المتوسط 7.5 مليون برميل يوميًا، وهذا بسبب بدء التخرين التجاري لتسعة وثلاثين مليون برميل وخمسة مواقع للاحتياطي الاستراتيجي للنفط وتعبئة مصفاة كونمينغ والذي نعتقد أن عملية الشراء بالنسبة لها مستمرة حتى على الرغم من أن المصفاة لن تبدأ العمل قبل أوائل 2016."

وفي الولايات المتحدة تبدأ رسميًا ذروة موسم الرحلات الصيفية اليوم الاثنين الذي يوافق عطلة رسمية، وقالت جمعية السيارات الأمريكية إن من المتوقع أن يصل السفر على الطرق إلى أعلى مستوى له منذ عشر سنوات اليوم الاثنين مشيرة إلى استهلاك قوي للوقود خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وقال المحللون إن ضعف العوامل الأساسية للسوق يحول دون زيادة أكبر للأسعار.

وقال باركليز "مازالت العوامل الأساسية تشير بشكل عام لوجود وفرة في المعروض في السوق وستظل هذه الحقيقة تكبح الأسعار."

فيديو قد يعجبك: