إعلان

لأول مرة في تاريخ مصر.. استلام 4.058 مليون طن قمح محلي من المزارعين

11:15 ص الجمعة 22 مايو 2015

القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه بلغت كميات القمح المحلي التي تم إستلامها من المزارعين والتجار منذ فتح باب التوريد منتصف الشهر الماضي وحتي الآن حوالى 4 ملايين و58 ألف طن قمح.

وأكد ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن ذلك يحدث لأول مرة في مواسم توريد الأقماح المحلية، وأنه تعدي المتوقع إستلامه منذ بداية التوريد، حيث كان من المتوقع إستلام 3 ملايين و700 ألف طن قمح.

وأوضح أن ذلك يؤدي إلى زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ويكفي حتى شهر أكتوبر القادم، منوهًا أن باب التوريد مستمرًا حتى منتصف شهر يوليو المقبل.

وقال إن إرتفاع كميات توريد القمح المحلي هذا الموسم تعود إلى أنه تم الإعلان عن سعر توريد الأردب مبكرًا قبل بدء موسم الزراعة بوقت كافي، بدلًا من تأخير إعلانه بعد موسم الزراعة مما شجع الفلاحين على زراعة مساحات كبيرة من القمح، حيث يبلغ سعر التوريد 420 جنيه للأردب حسب درجة النظافة التي لاتقل عن 22 ونصف قيراط.

وأضاف أنه تم وضع إجراءات لتذليل كافة عقبات التوريد وضمان التخزين الجيد للقمح وذلك بإستمرار عمل جميع لجان الفرز خلال موسم التوريد بما فيها فترات الاجازات والأعياد وحتى نهاية موسم توريد القمح المحلي.

وكذلك إحكام الرقابة على حركة التسويق في جميع المحافظات وسرعة فرز كميات القمح المستلمة من المزارعين وسداد ثمن القمح عقب عمليات الاستلام والفرز.

فيديو قد يعجبك: