إعلان

عبد النور: مصر بحاجة لمليون فرصة عمل سنويا..وآلاف الوظائف تنتظر من يشغلها

05:10 م الجمعة 24 أبريل 2015

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن محاربة البطالة وخلق فرص عمل هو التحدي الأكبر لأي دولة في الوقت الراهن.

وأوضح ''عبد النور'' خلال افتتاح فاعليات معرض "إشتغل Expo " اليوم الجمعة،- أن مصر تحتاج سنويًا إلى ما يقرب من مليون فرصة عمل، الأمر الذي يستوجب تضافر الجهود والعمل معاً بتنسيق كامل من خلال حملة قومية يشارك فيها الجميع من دولة ومجتمع أعمال وإعلام وفن.

وأضاف أن المشكلة الحالية تكمن في أن الشباب يميل إلى التوظيف بالقطاع العام خاصة الأعمال الادارية والمكتبية في الوقت الذي يحتاج سوق العمل فيه إلى حرفيين ومهنيين خاصة في القطاع الخاص، فهناك شباب يبحث عن عمل في الحكومة ولا يجد وهناك آلاف الوظائف تنتظر من يشغلها بالقطاع الخاص.

وافتتح الوزير اليوم فاعليات معرض "إشتغل Expo " الذي تنظمه جمعية شباب الأعمال بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض، نيابة عن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

ومن جانبه، قال حسام فريد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، إن هذه المبادرة التي تتبنها الجمعية تعمل من خلال محورين متوازيين الأول على المدى البعيد ويستهدف تغيير النظرة المجتمعية للعمال الحرفيين والمهنيين.

والثاني على المدى القريب ويشتمل على 12 ألف فرصة تدريب وتطوير وظيفي ومهني ومشروعات صغيرة ينتج عنها ألفي فرصة عمل حقيقية، والمساعدة في توظيف خريجي المدارس الفنية والمهنية في شركات أعضاء الجمعية وغير أعضائها عن طريق شبكة علاقات الجمعية، ومساعدة الذين لديهم أفكار مشروعات جديدة على تنفيذها عن طريق إشراكهم في برنامج مشروعك حقيقة الذي تقوم به الجمعية.

وأضاف أنه من أهم محاور المبادرة مساعدة وتدريب الطلبة والمعلمين على المهارات الفنية والحياتية، من خلال برامج تدريب داخل شركات الأعضاء والوحدة الجديدة لتيسير الاتصال بسوق العمل والتي تم تفعيلها بالتعاون مع جمعية مصر الخير فيما يخص المنح الدراسية التي بداتها مصر الخير لإرسال طلاب للتعليم والتدريب بالخارج (حتى الآن فى الصين وإيطاليا وفرنسا) مما يؤهل كوادر يمكنها حال عودتها تدريب الآخرين ونقل خبراتهم وتعليمهم إلى قاعدة اكبر

وأوضح أن الفعاليات تضمنت حلقات نقاشية حول أهمية التدريب والتطوير لمواكبة متطلبات سوق العمل وريادة الأعمال ومستقبل الاقتصاد المصري، وأهمية العمل الفني وتأثيره على النحو الاقتصادي ومحاربت البطالة وتكريم رموز الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان