إعلان

"أبراج مصر" توقع عقود شراكة مع 6 مكاتب استشارية بشأن مشروع "The Gate"

05:54 م الأربعاء 22 أبريل 2015

مشروع The Gate

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أبراج مصر المطور العقاري - العامل في مجال البناء باستخدام تكنولوجيا العمارة الخضراء - أنها وقعت عقود الشراكة الاستراتيجية مع 6 من أكبر المكاتب الاستشارية على مستوى العالم كخطوة رئيسية في إدارة وتنفيذ مشروع "The Gate" بمنطقة مصر الجديدة.

ووصفت الشركة المشروع في بيان وزع على الصحفيين خلال مؤتمر صحفي بخصوص توقيع العقود اليوم الأربعاء - حضره محرر مصراوي - بأنه أكبر مشروع سكني إداري تجاري ذكي صديق للبيئة في مصر والشرق الأوسط على مساحة 35 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات تصل إلى 4.5 مليار جنيه.

ومن جانبه، أكد المهندس علي ربيع رئيس مجلس إدارة الشركة أن المشروع سيوفر عشرات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وأن البدء في تنفيذ المشروع بهذه التكلفة الاستثمارية الضخمة يؤكد أن المناخ الاقتصادي في مصر بدأ فعليًا في استعادة عافيته والنهوض مرة أخرى.

وقال إن الشركة تستهدف الانتهاء من المشروع خلال ثلاثة أعوام ليكون جاهزًا في سبتمبر 2018، مشيرًا إلى أن الشركة تلقت عددًا كبيرًا من طلبات حجز الوحدات والبدء في عمليات البيع التي توفر للعملاء نظام الدفع بالتقسيط على 5 سنوات.

وأضاف أن الشركات التي وقعت معها شركة أبراج مصر هذه الشركات هي شركة هيل انترناشيونال الأمريكية، ودايمنشنز الإماراتية العاملة في مجال الاستشارات الهندسية، وشركة إي سي الهندسية الإيطالية مستشار الطاقة بالمشروع، وشركة جونسون كونترول الأمريكية، وشركة "سي إس إس إي" الكورية، وشركة "إي إم دي إي جي" المصرية.

ومن جانبه، قال إيهاب لبيب مدير عام شركة أبراج مصر في المؤتمر الصحفي إن المشروع يشمل 8 أبراج سكنية وإدارية وتجارية، ويتضمن 1100 وحدة سكنية، وفندق 5 نجوم، و100 ألف متر للأغراض التجارية، و14 ألف متر مخصصة للأغراض الإدارية.

وأضاف أن اختيار مصر الجديدة لموقع المشروع له عدة أسباب منها أن عمل التنمية المستدامة والمساحة الخضراء داخل المدينة يمثل تحديًا أصعب للشركة وهو ما أرادت القيام بها، بالإضافة إلى أن المدن الجديدة ازدحمت بالمشروعات والمطورين العقاريين ولذلك تحاول الشركة الخروج من هذه المنافسة في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان