إعلان

السهام البترولية: نجاح خطة التوسع في تقديم خدمة "السولار ديليفري"

11:21 ص الخميس 02 أبريل 2015

وزير البترول خلال رئاسته لجمعية شركة السهام البترو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أهمية تعظيم مساهمة الشركات التابعة لقطاع البترول في عمليات نقل وتوزيع المنتجات البترولية المختلفة على مستوى الجمهورية من مواقع الإنتاج والشحن الرئيسية إلى مناطق الاستهلاك بما يواكب تنامي الاحتياجات المتزايدة في السوق المحلي.

ووفقًا لبيان وزارة البترول اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، وجه الوزير خلال أعمال الجمعية العامة لشركة السهام البترولية التي رأسها لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2014، بالاستمرار في رفع كفاءة أسطول سيارات نقل وتوزيع المنتجات البترولية، والعمل على تحقيق الالتزام الكامل بضوابط الأمن والسلامة أثناء عمليات النقل حرصًا على السلامة العامة.

ومن جانبه، أوضح المهندس أيمن نجيب رئيس شركة السهام البترولية تنامي عمليات نقل المنتجات البترولية إلى مناطق الاستهلاك على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى مساهمة الشركة بنقل ما يعادل 15 بالمئة من إجمالي الكميات المنقولة من المنتجات البترولية يوميًا، وتضمنت عمليات النقل المساهمة أيضاً في توريد كميات من الوقود إلى محطات الكهرباء.

وأشار إلى نجاح الخطة التسويقية التي وضعتها الشركة في التوسع في تقديم خدمة (السولار ديليفري) لإمداد بعض المستهلكين باحتياجاتهم من السولار من خلال تعاقدات لنقل المنتج إليهم وتموين سياراتهم في أماكنها من خلال سيارات مجهزة لذلك بما ساهم في ضبط إيقاع السوق، والحد من ممارسات السوق السوداء وتوفير المنتج للمستهلكين بطريقة ميسرة.

وأوضح نجيب أن عدد التعاقدات لتقديم هذه الخدمة بلغ 95 تعاقدًا تشمل بعض الجامعات والمدارس والشركات والمصانع والمزارع والفنادق.

وقال إن الشركة تعمل من خلال أسطول السيارات الصهريجية على نقل البوتاجاز الصب من مصادر الشحن الرئيسية في الإسكندرية والسويس وأسيوط وطنطا وشقير وأبورديس والقطامية ومسطرد إلى مصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز بمختلف أنحاء الجمهورية والشركات الصناعية والفنادق وكبار العملاء.

ولفت نجيب إلى أن السيارات الصهريجية حل فاعل لمواجهة أي طارئ يحدث لأحد خطوط أنابيب نقل البوتاجاز وتغطية توسعات نقل البوتاجاز الصب لسد احتياجات مصانع التعبئة في جنوب مصر، منبهًا إلى أن نسبة نقل البوتاجاز الصب عبر أ سطول الشركة بلغت 66 بالمئة من إجمالي الكميات المنقولة على مستوى الجمهورية.

ونبه إلى مساهمة الشركة في نقل كميات من غاز البروبان من شركتي جاسكو والعامرية إلى عدد من الشركات البترولية ونقل الأمونيا من مصادر الشحن إلى مصانع وشركات الأسمدة والكيماويات.

وأكد نجيب حرص الشركة على رفع الكفاءة الفنية لأسطول السيارات الصهريجية والبالغ 420 وحدة للمحافظة على حالته الفنية وتشغيله بأعلى كفاءة ممكنة، كما تولي الشركة اهتماماً خاصاً بالسائقين والذين يعدون أحد العوامل الرئيسية في نجاح منظومة النقل.

وحضر أعمال الجمعية العامة للشركة المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والمحاسب عبد الفتاح عبد العزيز وكيل أول الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

فيديو قد يعجبك: