إعلان

الحكومة تبدأ تدعيم وتقوية اللغة الفرنسية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

12:40 م الأحد 19 أبريل 2015

اشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن إتاحة المنحة المقدمة من المنظمة الدولية ''الفرانكفونية'' لتدعيم وتقوية اللغة الفرنسية لدى العاملين بالجهاز الإداري للدولة على مدار ثلاث أعوام من 2015 إلى 2018 وذلك لدورها المحوري كلغة ثانية في المنظمات الدولية.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم تلقى مصراوي نسخة منه، قالت الوزارة إن هذه المنحة جاءت في إطار تنفيذ رؤية الإصلاح الإداري في مصر والتي أعدتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأكد البيان أن الرؤية تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وبصفة خاصة في مجال تنمية وبناء قدرات ومهارات العنصر البشري والتي تحرص على وضعه موضع التنفيذ بالتعاون الوثيق بين كافة الوزارات والهيئات كل في مجال اختصاصه.

وأوضح البيان أنه استكمالاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة جاء اهتمام الوزارة باستكمال تنفيذ برامج متميزة لتنمية وبناء قدرات الكوادر العاملة بالجهاز الإداري بالدولة في مجال اللغة الفرنسية.

ولفت البيان إلى أنه رغبةً من الوزارة في إتاحة الفرصة للكوادر الشابة في الجهاز الإداري للدولة لتنمية مهاراتهم بأسلوب علمي مخطط، تم التواصل مع كافة وزارات الجمهورية والجهات المعنية المنوطة بتنمية وبناء القدرات في مجال اللغة الفرنسية.

وأضاف البيان أنه تم بالفعل ترشيح عدد (425) كادر بالجهاز الإداري للدولة لحضور برامج تدعيم وتقوية اللغة الفرنسية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان