إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل شركة ''هابيتات'' للنيابة العامة

11:36 ص السبت 18 أبريل 2015

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة المنزل للمفروشات وأعمال الديكور (هابيتات)، للنيابة العامة لعدم تنفيذها قرار مجلس إدارة الجهاز باستبدال السلع المعيبة.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز تلقى العديد من الشكاوى من المستهلكين ضد شركة ''هابيتات'' بلغ مجموعها 15 شكوى.

وأوضح أن تلك الشكاوي تتمثل في تضرر المستهلكين من وجود هبوط بالسوست وعيوب وتنسيل بالقماش ووجود عفن بالمراتب، وأن الشركه تماطل في حل المشاكل التي يتضرر منها المستهلكون.

وأضاف أنه ببحث الشكاوى الواردة للجهاز تبين صحتها ومخالفة الشركة المشكو في حقها للمادة 9 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتي تنص على "يلتزم كل مقدم خدمه بإعادة مقابلها أو مقابل ما يجبر النقص فيها أو إعادة تقديمها الى المستهلك، وذلك في حالة وجود عيب أو نقص بها وفقًا لطبيعة الخدمة وشروط التعاقد عليها والعرف التجاري، ويحال أي خلاف حول الاخلال بالخدمة إلى الجهاز ليصدر قرارًا ملزمًا في شأنه".

كما تنص الماده 19 من ذات القانون على أنه "على الجهاز عند ثبوت مخالفة أي من أحكام هذا القانون، إلزام المخالف بتعديل أوضاعه وإزالة المخالفة فورًا أو خلال فترة يحددها مجلس إدارته ........".

وبناءً على ذلك تم مخاطبة الشركه المشكو في حقها لحل المشاكل وديًا، إلا أن الشركة ماطلت في حل المشاكل رغم التنبيه عليها، مما حدا بالجهاز إلى إحالة الشركة المشكو في حقها إلى النيابة العامة بتهمة مخالفة المواد 19،9،1 من قانون حماية المستهلك.

وناشد ''يعقوب'' المستهلكين بضرورة الحصول على فاتورة الشراء أثناء عملية الشراء، للحفاظ على حقوقهم في مواجهة التجار الغير ملتزمين بجودة السلع.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك، من أن الجهاز لن يألوا جهدًا في سبيل الحفاظ وصون حقوق ومصالح المستهلكين، وأنه على الجميع أن يعلم أن للمستهلك جهازًا حكوميًا يحميه ويدافع عن مصالحه أمام جشع التجار الغير ملتزمين.

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

فيديو قد يعجبك: