إعلان

سالمان: وعود باستثمارات ضخمة بدأت تتحقق قبل المؤتمر الاقتصادي

05:03 م الأربعاء 04 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الدولة عملت بجدية في الفترة الماضية على إحداث ثورة في مجال التشريعات الاقتصادية التي تصب في صالح تحقيق الاستقرار للمستثمر والمستثمرين، ومن بينها مشروعات قوانين الاستثمار، والتعديلات على قوانين الشركات، والمناطق ذات الطبيعه الاقتصادية، والإفلاس.

وأضاف في تصريحات صحفية عقب موافقة لجنة الإصلاح التشريعي على مشروع قانون الاستثمار، أن المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في ١٣مارس الجاري سيكون خطوة ترويجية في طريق التنمية الاقتصادية التي تستهدف مصر تحقيقها خلال هذه المرحلة.

ولفت سالمان إلى أن الوزارة ستقوم خلال المؤتمر الاقتصادي بعرض "حكاية مصرية" تتضمن الخطوات والقرارات الاقتصاديه الهامة التي اتخذتها الدولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة البلاد.

وأوضح أن من بين هذة الخطوات القرار الجريء الذي اتخذته الحكومة نحو الدعم، فضلًا عن المشروعات العملاقة التي بدأت الدولة في تنفيذها مثل مشروع قناة السويس الجديدة، وحزمة المشروعات التي سيتم الدفع بها خلال المؤتمر الاقتصادي.

وكشف سالمان عن وجود وعود باستثمارات ضخمة من بعض الدول بدأت ملامحها في التحقق قبل المؤتمر الاقتصادي من بينها إنشاء محطتين كبيرتين لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى وجود استثمارات خليجية سيعلن عنها خلال المؤتمر تستهدف خلق سوق استثماري كبير، منوهًا إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة نحو ٦٠ دولة سيحضر عن بعضها رؤساء دول.

وأضاف أن هناك دعمًا كبيرًا من دول الخليج لإنجاح هذا المؤتمر، وأن الاستثمارات في سوق العقارات ستكون إحدى الأمور التي سيتم الدفع بها في المرحلة القادمة، خاصة مع زيادة الطلب عليها من السوق العربي، حيث تم الاتفاق مع وزارة الإسكان على الدفع بنحو ١٣ مشروعًا سكنيًا كبيرًا في كثير من المناطق العمرانية.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: