إعلان

الخميس.. وزير الصناعة يفتتح مؤتمر تدشين مشروع توأمة مع الاتحاد الأوروبي

04:12 م الثلاثاء 03 مارس 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة افتتاح مؤتمر تدشين مشروع التوأمة المؤسسية بين المجلس الوطني للاعتماد (إيجاك) والاتحاد الأوروبي بعد غد الخميس، والذي يستهدف بناء القدرات المؤسسية للمجلس لتأهيله وفقاً للمتطلبات والتوجهات الدولية.

ووفقاً لبيان الوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح هاني الدسوقي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد أن هذا المؤتمر يعد بمثابة منتدى للمنتجين المصريين والمسئولين عن اختبارات المطابقة لزيادة معرفتهم بمقتضيات السوق الأوروبية والخطوات التي يمكن اتخاذها لوصول منتجاتهم إلى مختلف أسواق دول الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الدسوقي أن الخبراء المصريين والأجانب المشاركين بالمؤتمر سيقومون بتقديم شرح وافٍ للعديد من الموضوعات المتعلقة بالتوجهات المنظمة للسوق الأوروبية والخطوات التي يمكن من خلالها تسهيل عملية التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد.

وأشار إلى أن تنفيذ مشروع التوأمة سيتيح الاعتراف بكافة الشهادات الصادرة عن الجهات المعتمدة من المجلس الوطني للاعتماد داخل الاتحاد الأوروبي وهو الأمر الذي سيسهم بصورة كبيرة في تدفق الصادرات المصرية إلى أسواق أوروبا دون عوائق حيث ستحصل المنتجات المصرية على شهادات الاختبار والفحص المعتمدة عالمياً في وقت أقل وبتكلفة منخفضة عما كان من قبل.

ولفت الدسوقي إلى أن المجلس يستهدف أيضاً من هذا المشروع الحصول على الاعتراف المتبادل مع منظمة الاعتماد الأوروبية (EA) وذلك بعد تجديد الاعتراف الدولي من منظمتي الاعتماد العالميتين وهما الاتحاد الدولي لاعتماد المعامل (ILAC)، والمنتدى الدولي للاعتماد (IAF).

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: