إعلان

السلع التموينية: شراء القمح من المستوردين بالجنيه يصب في مصلحة الفلاح

04:39 م الأربعاء 04 فبراير 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية إن اتجاه الحكومة لشراء القمح من المستوردين بالجنيه المصري بدلًا من الدولار يصب في مصلحة الفلاح المصري.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء اليوم بالموافقة على الإعلان عن مناقصة لشراء الأقماح المستوردة بالجنيه المصري لمنع خلطه وبيعه كقمح محلي حيث أن الفرق بين القمح المستورد والمحلي يصل إلى ما بين 800 إلى 1000 جنيه في الطن.

وكان مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم الأربعاء على الإعلان عن مناقصة لشراء أقماح مستوردة بالجنيه المصري، بضاعة حاضرة، مفرج عنها من الجهات الرقابية المختلفة.

وتأتي الموافقة على هذا القرار في إطار حرص الحكومة على تدبير احتياجات البلاد من الأقماح المستوردة لإنتاج رغيف الخبز المدعم، على أن يتم تسليم الأقماح للمطاحن وفقًا للبرنامج المعد من جانب اللجنة العليا للبرامج وبفئات النولون التي تتعامل بها الهيئة العامة للسلع التموينية، وذلك شريطة أن تكون الأقماح بالمواصفات المدرجة بكراسة شروط الهيئة.

وأضاف عبد الفتاح أن الحكومة تدعم الفلاح المصري من خلال شراء الأردب بسعر 420 جنيه، وهو ما يعد أعلى الأسعار مقارنة بالأسعار العالمية.

وكان وزير الزراعة قال في وقت سابق إن الوزارة تعهدت لجميع المزارعين أنه في حال انخفاض السعر العالمي للقمح في جميع الأسواق سوف تشتري الحكومة المصرية القمح من المزارع بسعر أعلى من السوق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: