إعلان

وزير التموين: ارتفاع الدولار أمام الجنيه لن يؤثر على مصر

07:00 م الجمعة 27 فبراير 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن ما شهده سعر صرف الدولار من إرتفاعات مؤخرًا أمام الجنيه بالبنوك، لن يؤثر على مصر.

وأرجع '' حنفي'' رأيه -عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه-، إلى أن نحو 40 بالمئة من تجارة مصر الخارجية مع الاتحاد الأوروبي والتعامل باليورو.

وكان قام البنك المركزي بتحريك سعر الدولار أمام الجنيه يوم 18 يناير الماضي لأول مرة منذ انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصل إلى أعلى مستوى تاريخي له.

وسجل سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه نحو 7.63 جنيه للشراء و7.6301 جنيه للبيع خلال تعاملات الخميس الماضي - بحسب البنك الأهلي المصري.

وأوضح أن مصر تبحث حاليًا إلى زيادة استثمارات الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال البورصة، مؤكدًا أنه لن يتم بيع أو خصخصة جزء من الشركة، وإنما الهدف من هذه الخطوة زيادة استثمارات الشركة القابضة نفسها وليس الشركات التابعة لها.

وأضاف أن وزارة التموين نجحت خلال الفترة الماضية في توفير نحو 75 ألف فرصة عمل من خلال تطوير منظومة البقالة التموينية، وأن منظومتي الخبز والسلع التموينية الجديدتين أدت إلى تحويل 50 ألف مخبز وبقال تمويني من النشاط غير الرسمي إلى النشاط الرسمي من خلال قيامهم بفتح حسابات في البنوك للحصول على مستحقاتهم من الدولة في

المنظومتين.

وبين أن هناك نحو 500 مليون جنيه قوة شرائية يتم تداولها شهريًا عند البقالين التموينيين من خلال عمليات فارق نقاط الخبز وهي السلع الغذائية التي يحصل عليها المواطنين مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز والتي تبدأ مع بداية كل شهر ولمدة 10 أيام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: