إعلان

وزير المالية اليوناني يعرب عن أمله في التوصل إلى اتفاق حول ديون بلاده قبل نهاية مايو القادم

02:14 ص الإثنين 02 فبراير 2015

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس -أ ش أ :

أعرب وزير المالية اليوناني، يانيس فاروفاكيس، عن أمله في التوصل إلى اتفاق شامل حول الأوضاع المالية لبلاده قبل نهاية مايو القادم .

وقال فاروفاكيس، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء أمس الأحد، بباريس مع نظيره الفرنسي ميشيل سابان،" إن بلاده لا تعتزم طلب قروض جديدة من دائنيها وإنها تحتاج إلى مزيد من الوقت "، مشيرا إلى أنه طلب إمهاله حتى نهاية الشهر الجاري لتقديم مقترحات مفصلة .

وأعرب الوزير اليوناني، عن رغبته في زيارة برلين وفرنكفورت، حيث يوجد مقر البنك المركزي الأوروبي، لشرح موقف اليونان من تسديد ديونها، واصفا تلك الزيارة بـ "الضرورية" نظرا لأهمية ألمانيا في القارة الأوروبية .

وتعد باريس، المحطة الأولى في الجولة الأوروبية التي يقوم بها الوزير اليوناني، بهدف الحصول على دعم لتخفيف عبء الديون اليونانية، وتترقب أوروبا الخطوات الأولى لحكومة اليونان الجديدة التي وعدت بإنهاء إجراءات التقشف .

جدير بالذكر، أن الدين اليوناني يقدر بما يقرب من ٣١٥ مليار يورو و يمثل نحو ١٧٠٪، من إجمالي الناتج الداخلي اليوناني، ويعد إعادة التفاوض على الديون اليونانية من أبرز الوعود الانتخابية التي سمحت لحزب اليسار الراديكالي (سيريزا) ، الذي ينتمي له رئيس الوزراء الجديد أليكسيس تسيبراس، الفوز بالانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: