إعلان

مصر تبحث مع السودان التغلب على مشكلات حركة التبادل التجاري بين البلدين

06:00 م الجمعة 04 ديسمبر 2015

لقاء الدكتورة حسن نصر مع وزير التعاون الدولي السود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، على أهمية التغلب على كافة المعوقات والمشكلات التي تعوق انسياب حركة التبادل التجاري و التعاون والتكامل الاقتصادي والفني بين مصر والسودان في مختلف المجالات.

جاء ذلك -بحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة-، خلال لقاء الدكتورة حسن نصر مع كمال حسن علي وزير التعاون الدولي السوداني والذي يزور القاهرة بحضور السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير جمهورية السودان بالقاهرة.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشتركة بين البلدين، وكيفية دفع عجلة التعاون والتكامل الاقتصادي بين شعبي وادي النيل خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه حكومتي البلدين، كما تم بحث ترتيبات الانتهاء من إنشاءات منفذ ارقين وافتتاحه في اقرب فرصة ممكنة.

ومن جانبه، أكد وزير التعاون الدولي السوداني، أهمية دفع مشروع اللحوم الاستراتيجي المشترك بين البلدين والاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة، مطالبًا بضرورة إعادة مناقشته من خلال لجان الخبراء والفنيين فى الجانبين.

كما شددت الدكتور سسحر نصر على أهمية التغلب على كافة العقبات التي تعوق انجاز المشروع.

ومن جهة أخرى، أكدت وزيرة التعاون الدولي، خلال لقائها مع السفير محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، حرص مصر على دفع التكامل الاقتصادي العربي بشقيه التجاري والاستثماري، من خلال تيسير حركة التجارة البينية وحركة رورس الأموال، للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.

وطرحت الوزيرة -خلال اللقاء-، عقد ندوات مشتركة بين رجال الأعمال العرب من أجل بحث ضخ مزيد من الاستثمارات في المنطقة العربية والدول الأفريقية.

ومن جانبه، أكد الربيع، وجود تنسيق دائم بين المجلس وجامعة الدول العربية لدعم الاقتصاد العربي، موكدًا على أهمية استخدام الموارد المالية العربية المتاحة لدعم المواطن في كافة المجالات.

وتم استعراض أعمال مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، فيما يخص التطورات الخاصة بالشركات العربية المشتركة الجاري تأسيسها من خلال المجلس، وآخر مستجدات الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة في نطاق المجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان