إعلان

بعد تراجعه لأقل مستوى بـ6 سنوات عالميا.. أسعار الذهب اليوم بمصر

04:30 م الجمعة 27 نوفمبر 2015

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب في السوق المصري استقرارها خلال تعاملات اليوم الجمعة مقارنة ببداية الأسبوع الحالي، مدعومة باستقرار الدولار بالسوق الموازية على مستوياته المرتفعة، وسط تراجع الذهب عالميًا إلى أقل مستوياته في نحو 6 أعوام.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن عيار ''21'' سجل اليوم الجمعة نحو 266 جنيه للجرام للبيع للأفراد، بينما سجل عيار ''18'' نحو 228 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 301 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2170 جنيه.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن أسعار الذهب مستقرة اليوم، مدعومة باستقرار الدولار بالسوق السوداء على مستوياته المرتفعة، والذي يعد المورد الرئيسي لمستوردي الذهب.

وفي نفس السياق، واصل الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه بالسوق السوداء على مستوياته المرتفعة، حيث بلغ مابين 8.55 و 8.60 للبيع للأفراد.

عالميًا

تراجع الذهب إلى أقل مستوياته في نحو 6 أعوام اليوم الجمعة، ويتجه لتسجيل سادس انخفاض أسبوعي على التوالي متأثرًا بقوة الدولار واحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.7 في المئة إلى 1063.75 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أقل مستوى له منذ فبراير 2010 وبحلول الساعة 1055 بتوقيت جرينتش تراجع المعدن 0.6 في المئة إلى 1064.69 دولار للأوقية.

وهبط المعدن النفيس واحدًا بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 في المئة إلى 1066 دولارًا للأوقية ويتجه أيضًا لتسجيل سادس خسائره الأسبوعية على التوالي.

كما تأثر الذهب سلبًا بقوة الدولار الذي اقترب من أعلى مستوياته في 8 أشهر أمام سلة من العملات.

ويكون المعدن النفيس أكثر تكلفة على المستثمرين الأجانب مع ارتفاع العملة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: