إعلان

الأحد.. محافظ البنك المركزي يلتقي مع مستثمري جنوب سيناء

08:50 م الجمعة 20 نوفمبر 2015

محافظ البنك المركزي طارق عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

يعقد محافظ البنك المركزي طارق عامر، بعد غد الأحد، لقاء مع مستثمري جنوب سيناء، في مدينة شرم الشيخ، لمناقشة أوضاع قطاع السياحة. 

وقال عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء الدكتور عاطف عبداللطيف -في بيان اليوم الجمعة- إن اللقاء سيكون له عظيم الأثر على قطاع السياحة لما يتوقع أن يخرج به من نتائج، وإن جموع المستثمرين يأملون الخير في اللقاء نظرا "لما يتمتع به عامر وزملاؤه من خبرة مصرفية رفيعة المستوى وجرأته في اتخاذ القرارات التي مكنتنا من عبور الازمة الاقتصادية العالمية والحفاظ على الجهاز المصرفي بقوته".

واقترح عبداللطيف، عدة حلول لمساندة القطاع المصرفي للسياحة من أهمها: انتهاج البنك المركزي سياسة تحويل كل القروض التي تم منحها للقطاع السياحي في الماضي ولم تسدد حتى الآن من قروض قصيرة الأجل إلى قروض طويلة الأجل وتزيد عن 7 سنوات مع النظر في قيمة الفائدة وتقليلها.

وطالب عضو مستثمري جنوب سيناء، البنوك المصرية ووزارة التعاون الدولي بإنشاء صندوق بقيمة ملياري جنيه لدعم السياحة في جنوب سيناء، وأن يكون تمويل المشروعات عبره بفائدة بسيطة أو كقرض حسن بهدف الحفاظ على استثمارات تقدر بـ 150 مليار جنيه في شرم الشيخ وحدها وعمالة مباشرة وغير مباشرة تقترب من المليون عامل وموظف.

وأوضح أن المستثمرين يشعرون بارتياح لعلمهم بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع ملف السياحة ويوجه بالعمل على تنميته وانقاذه وتوجيهه بعقد اجتماع مجلس الوزراء في شرم الشيخ وتحرك جميع المسئولين في اتجاه انقاذ القطاع بعد الضربات المتتالية التي تعرض لها .

وأكد عبداللطيف أن مستثمري السياحة هدفهم الأول هو عدم إغلاق مشروعاتهم السياحية حتى لا يتم تشريد آلاف العاملين بالقطاع وارتفاع معدلات البطالة التي قد تدفعهم ليكونوا قنابل موقوتة في المجتمع ولذلك يجب الحفاظ عليهم هذا فضلا عن ان العاملين بالقطاع لديهم خبرات وتدريبات عالية ومتميزة وفي حال خروجهم من سوق العمل يصعب عودتهم للقطاع في حالة تعافيه مرة أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان