إعلان

بنك مصر: شهادات الإيداع الجديدة تختلف عن شهادة "قناة السويس"

01:51 م الأربعاء 11 نوفمبر 2015

محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الشهادة ذي العائد 12.5 بالمئة موجودة ومستمرة في البنوك التى قامت بإصدارها "بنكي مصر والأهلي"، بمعنى أن إتاحتها للعملاء "لا تنتهي بعد فترة معينة" بعد تجميع مبلغ معين، مثلما حدث مع "شهادات قناة السويس" وذلك لإزالة أي إحساس لدى المواطنين بأن الشهادات سوف تنتهي بعد فترة معينة.

وقال الأتربي في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن هناك بنوكًا أخرى أصدرت شهادات بنفس العائد مثل بنك القاهرة.

وأضاف أن بنك مصر ومعه بنكي الأهلي المصري، والقاهرة، وافقوا على التبرع بمبلغ 150 مليون جنيه، بواقع 50 مليون جنيه من كل بنك لصالح صندوق "تحيا مصر" لمواجهة أزمة السيول التي ضربت عددًا من المحافظات، وذلك تعبيرًا عن مسئولية البنوك الاجتماعية تجاه البلاد، واستشعارًا من إدارة البنك والعاملين به بحجم الضرر البالغ والمعاناة الشديدة التي تعرض لها المواطنون في بعض المناطق جراء موجة الأمطار والسيول الأخيرة.

من ناحية أخرى، كشف الأتربي عن أن البنك بصدد توقيع عقد الحصول على قرض بقيمة 250 مليون دولار لأجل 3 سنوات، وبفائدة 3.2 بالمئة أوائل الشهر المقبل، وذلك من خلال تحالف عدد من البنوك تقوده "بنك المؤسسة العربية المصرفية" (ABC) الذي يتولى إدارة القرض المجمع، بهدف تعزيز الموارد الدولارية للبنك.

كما كشف رئيس بنك مصر، عن توقيع قرض بقيمة 50 مليون دولار مع البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير أوائل الشهرالجاري، وتم استلام قيمة القرض.

وقال إن تعديل أسعار الفائدة على باقي أوعية البنك الإدخارية مرهون بقرار لجنة الأصول والخصوم (الأليكو) المقرر اجتماعها خلال الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن الهدف من إصدار "الشهادة الجديدة" هو تعزيز الشمول المالي عبر اجتذاب شرائح جديدة من العملاء.

وبين أن حصيلة البنك من إصدار شهادة القمة ذي العائد 12.5 بالمئة بلغت 400 مليون جنيه خلال اليوم الأول من إصدارها، كما بلغت حصيلة اليوم الثانى لبيع شهادات الإدخارأكثر من 1.2 مليار جنيه، منوهًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الوعاء الادخارى الجديد.

فيديو قد يعجبك: