إعلان

غرفتا القاهرة وبيروت توقعان بروتوكول تعاون لدعم العلاقات المشتركة

01:17 م الأربعاء 11 نوفمبر 2015

غرفتا القاهرة وبيروت توقعان بروتوكول تعاون لدعم ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت غرفتا القاهرة وبيروت التجاريتين بروتوكول تعاون مشترك لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية اللبنانية في الفترة المقبلة من خلال توفير البيانات اللازمة عن الفرص الاستثمارية والتجارية، والربط بين التجار بالاتصالات والزيارات المتبادلة، وبحث احتياجات السوقين في البلدين.

ووفقًا لبيان لغرفة القاهرة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم توقيع البروتوكول خلال الملتقي المصري اللبناني أمس الثلاثاء بالقاهرة، حيث وقع عن الجانب المصري علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، وعن اللبناني محمد شقير رئيس غرفة بيروت، ورئيس اتحاد الغرف اللبنانية، وجمعية غرف التجارة والصناعة للبحر الأبيض المتوسط "اسكامي".

وقال شكري إن البروتوكول يستهدف السعي إلى تمهيد الطرق لرجال الأعمال وإزالة العقبات التي يمكن أن تواجههم، وعلى رجال الأعمال تحقيق التكامل لكي تزداد التعاملات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وأشار إلى عدة محاور تساعد على التقارب بين الجانبين منها المشاركة في تنظيم اللقاءات والتجمعات التجارية بين رجال الأعمال في كلا البلدين، وتبادل الوفود التجارية بين الغرفتين مع تقديم كل مساعدة ممكنة، وتبادل المعلومات حول الأسواق وإقامة المعارض المشتركة، ونشر الفرص التجارية وغيرها من الإجراءات والوسائل التي من شأنها تسهيل التجارة بين البلدين.

وأكد نائب رئيس غرفة القاهرة، أن الفترة القادمة ستشهد تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ولبنان لتوفير فرص استثمارية وتجارية جديدة مشتركة بين البلدين، وأنه سيتم توفير مطالب السوقين لكل طرف لتحديد الاحتياجات المطلوبة لدعم التبادل التجاري المشترك.

من جانبه، اعتبر محمد شقير هذا البروتوكول بداية حقيقية لزيادة التبادل التجاري وتوفير فرص الاستثمار خاصة مع وجود الرغبة في دعم العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

وقال إن البيانات التي تم الاتفاق على توفيرها بين أعضاء الغرفتين كل منهم للآخر ستلعب دورًا كبيرًا في زيادة التبادل التجاري المصري اللبناني، مشيرًا إلى تطلعه لعمل نقلة نوعية في مجال العلاقات المصرية اللبنانية لفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري في المرحلة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان