إعلان

وزيرة التعاون الدولي: الحكومة تتبنى خطة إصلاح لحل المشكلات بشكل فوري

04:53 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، -على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد- اجتماعًا مع حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمناقشة محفظة التعاون الحالية وأوجه التعاون المستقبلي مع البنك.

وبحسب بيان للتعاون الدولي، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أعربت سحر نصر عن خالص تقديرها للدور الذي يقوم به البنك لمساندة أولويات التنمية في مصر، خاصة للحد من الفقر وخلق فرص العمل، والمساهمة في توفير التمويل اللازم لانجاز مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الحكومة الآن.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، -خلال الاجتماع- على أن الحكومة الحالية تتبنى خطة اصلاح اقتصادي شاملة تهدف بالأساس إلى تنمية الاستثمارات وتسعى إلى حل المشكلات الحالية بشكل فوري مثل مشكلة عجز الموازنة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية، وبناءً عليه تولي الحكومة الحالية أهمية كبرى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمشروعات كثيفة العمالة، التي تشكل حلًا هامًا لمشكلة البطالة.

ومن جانب آخر، تطرقت الوزيرة إلى إطار الشراكة مع البنك الدولي الجاري إعداده للفترة من (2015-2019) حيث أكدت أن هذا الإطار لابد وأن يعكس أولويات الحكومة الحالية.

وشددت على ضرورة أن يتضمن اطار الشراكة المساعدات الفنية إلى جانب المساعدات المالية، خاصة في القطاعات التي يتمتع فيها البنك الدولي بخبرات واسعة وتجارب سبق وأن أثبتت نجاحها.

وأشارت ''نصر'' أنه جاري الآن مراجعة إطار الشراكة من قبل كافة الوزراء والؤسسات الحكومية المعنية بهدف توحيد الرؤى وتحديد أولويات الحكومة التي يتعين تضمينها ضمن إطار الشراكة.

ومن جانبه، عبر حافظ غانم عن تقديره لكافة المجهودات التي تقوم بها الحكومة الحالية لتحسين مناخ الاستثمار.

وأكد أن البنك على استعداد كامل لمساعدة الحكومة وبشكل عاجل لتحقيق الأهداف المرجوة، والنهوض بالوضع الاقتصادي الحالي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان