إعلان

حماية المستهلك: استدعاء شركة فولكسفاجن بعد كشف فضيحة الانبعاثات

01:54 م الأربعاء 07 أكتوبر 2015

فولكسفاجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أحمد سمير المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، إن الجهاز قام باستدعاء شركة فولكسفاجن في مصر، بعد كشف فضيحة انبعاثات الديزل التي ضربت الشركة الألمانية أواخر شهر سبتمبر الماضي.

وأوضح المدير التنفيذي لحماية المستهلك، خلال تصريحات خاصة لمصراوي، إن الجهاز قام على الفور باستدعاء شركة فولكسفاجن في مصر، لبحث معها حول مدى تضرر سيارت فولكسفاجن بمصر من أزمة انبعاثات الديزل.

وأضاف أن الشركة أكدت أنه لا توجد أي سيارة فولكسفاجن في مصر تعمل بالسولار، ماعدا بعض سيارات الإسعاف، مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف غير تابعة لإشراف جهاز حماية المستهلك.

وتتعرض فولكسفاجن لضغوط هائلة لمعالجة أسوأ أزمة تواجهها في منذ تأسيسها قبل 78 عامًا، على خلفية فضيحة الانبعاثات التي ضربت الشركة خلال أواخر شهر سبتمبر الماضي.

واستقال مارتن فينتركورن الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن، بعد اكتشاف فضيحة الغش في اختبارات الانبعاثات لسياراتها التي تعمل بالديزل في الولايات المتحدة.

وتوقع الرئيس التنفيذي الجديد لفولكسفاجن ماتياس مولر، أن يبدأ استدعاء السيارات المتضررة من أزمة انبعاثات الديزل في يناير، وأن تكتمل عملية الاصلاح بحلول نهاية 2016.

وقال لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج "إذا سارت الأمور وفقا للخطة فيمكننا البدء في الاستدعاء في يناير. وسيجري اصلاح كل السيارات بحلول نهاية

وحذر الرئيس التنفيذي الجديد، العاملين بالشركة من أنهم سيواجهون "تخفيضات ضخمة" ردًا على فضيحة انبعاثات الديزل التي سببت أضرارا لأسهم الشركة وسمعتها.

وقال مولر - الذي حل محل الرئيس التنفيذي السابق مارتن فينتركورن أواخر الشهر الماضي- متحدثا إلى الموظفين في مقر فولكسفاجن في فولفسبرج إنه سيتم مراجعة جميع الخطط الاستثمارية للشركة وتسريع البرنامج الحالي لخفض التكاليف محذرًا من "أن ذلك لن يحدث بدون ألم".

وهذا هو أول اعتراف بأن أزمة الانبعاثات ربما تؤدي إلى خفض كبير في الوظائف بالشركة التي توظف نحو 60 ألف عامل في مصنعها الرئيسي أو حوالي 10 بالمئة من إجمالي قوتها العاملة في العالم.

جدير بالذكر، أن فولكسفاجن هي أكبر شركة لصناعة السيارات في ألمانيا وأحد اكبر أرباب العمل في البلاد حيث توظف 270 ألفًا إضافة إلى عدد أكبر يعملون لدى الموردين.

فيديو قد يعجبك: