إعلان

مصر تشارك في اجتماعات مجلس المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية بكندا

04:09 م الأحد 04 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

غادر القاهرة أمس السبت شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية للمشاركة في اجتماعات مجلس المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية - الأيوسكو (IOSCO) والتي تعقد في مدينة تورنتو بكندا.

وكانت مصر قد انتخبت لأول مرة لعضوية مجلس الإدارة المنظمة للدورة (2014 - 2016).

ووفقًا لبيان للرقابة المالية اليوم الأحد نشرته على موقعها الإلكتروني، سوف تتناول الاجتماعات عددًا من المواضيع الهامة المتعلقة بخطة المنظمة للسنة المقبلة، واختيار أمين عام جديد للمنظمة، بالإضافة إلى بحث أوراق عمل تخص تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمعاملات عبر الحدود وكذلك مخاطر التسوية والحد من المخاطر التكنولوجية التي تتعرض لها الأسواق المالية.

وأوضح شريف سامي أنه سيعقد على هامش اجتماعات مجلس الإدارة اجتماع للجنة الأسواق الواعدة والناشئة والتي نجحت مصر في استضافة الاجتماع السنوي الأخير لها في القاهرة في شهر أبريل بالقاهرة، وتعد تلك اللجنة أهم وأكبر لجان المنظمة وتضم 85 عضواً.

ومن المقرر أن يناقش مجلس الإدارة طلب تبني اللغة العربية كإحدى لغات العمل بالمنظمة، والمقدم من مجموعة الدول العربية الأعضاء بالأيوسكو.

وتأسست منظمة الأيوسكو عام 1974 ومقر أمانتها العامة بالعاصمة الإسبانية مدريد، وتعد الأهم عالمياً في وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام بها، بهدف ضمان عدالة وشفافية وكفاءة الأسواق.

وتشمل عضوية المنظمة نحو 95 بالمئة من الأسواق المالية في العالم، ومن المنتظر أن تعقد اجتماعها السنوي المقبل في شهر مايو 2016 في ليما عاصمة دولة بيرو.

فيديو قد يعجبك: