إعلان

المالية تصرف 10.4 مليار جنيه بشكل عاجل لـ4 وزارات

12:38 م الجمعة 16 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - أحمد عمار:

وافق هاني قدري دميان وزير المالية، على اتاحات مبالغ مالية عاجلة بقيمة 10.4 مليار جنيه، لوزارات الكهرباء والنقل والتموين والتنمية المحلية لدعم جهود الوزارات الأربع في تحسين الخدمات العامة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

وقال محمد عبدالفتاح رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، إن وزير المالية وافق على إتاحة قرض مساند بقيمة 8 مليارات جنيه للشركة القابضة لكهرباء مصر لمساعدة قطاع الكهرباء فى تنفيذ أهدافه الاستراتيجية لتوفير الطاقة الكهربائية بما يحقق معدلات النمو الاقتصادى والاجتماعى المستهدفة من الدولة.

كما تم اتاحة مبلغ 33.9 مليون جنيه لشركة القناه لتوزيع الكهرباء.

وأضاف أن الاتاحات تتضمن كذلك 1.5 مليار جنيه لوزارة التموين، تشمل مليار جنيه لسداد مستحقات هيئة السلع التموينية الخاصة بسلع البطاقات التموينية عن شهر أكتوبر الحالي، إلى جانب نصف مليار جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة، كما تم تخصيص نحو 445 مليون جنيه لاستيراد 285 ألف طن قمح.

ووافق وزير المالية، كذلك على إتاحة 125 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف تحت حساب دعم المياه للشركات التابعة للشركة القابضة عن شهري أغسطس و سبتمبر، إلى جانب 81,3 مليون جنيه لدعم تشغيل خطوط السكك الحديدية غير الاقتصادية ودعم اشتراكات الطلبة بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، وفقًا لبروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارات المالية والتربية والتعليم والنقل.

وأشار إلى أن الوزير وافق أيضًا على صرف مبلغ 220 مليون جنيه لاتحاد الاذاعة والتليفزيون حتى يتسنى للاتحاد الوفاء بالتزاماته الحتمية تجاه العاملين عن شهر اكتوبر الحالي.

فيديو قد يعجبك: