إعلان

ارتفاع النفط بعد أكبر خسارة يومية منذ بداية سبتمبر في الجلسة السابقة

12:47 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت أسعار النفط الخام في التعاملات الآجلة اليوم الثلاثاء بفضل تصيد صفقات رخيصة بعد أن هوى الخامان الأمريكي وبرنت في الجلسة السابقة ليسجلا أكبر خسارة يومية بالنسبة المئوية منذ بداية سبتمبر.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، هوت أسعار النفط أمس الاثنين إثر صدور تقرير لأوبك أظهر استمرار المنظمة في رفع إنتاجها لكبح موجة التعافي وحد من الاتجاه الصعودي انخفاض حاد في واردات الصين الشهر الماضي وتوقعات بنمو مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفع مزيج برنت الخام 29 سنتًا إلى 50.15 دولار للبرميل بحلول الساعة 0550 بتوقيت جرينتش، وكان قد نزل 2.79 دولار في الجلسة السابقة إلى 49.86 دولار.

وارتفع الخام الأمريكي تسليم نوفمبر 34 سنتًا إلى 47.44 دولار للبرميل بعد أن أغلق عند التسوية على هبوط 2.53 دولار إلى 47.10 دولار.

وقالت باركليز "نعتقد أن من المرجح أن يظل الاتجاه الصعودي محدودًا في الفترة المتبقية من الربع الحالي تمشيًا مع توقعاتنا بضعف الطلب على المنتجات، وتكوين مخزون كبير من الخام ومنتجاته وتعديل محدود لمستوى الإمدادات."

وقالت الكويت أمس الاثنين إنه لا توجد دعوات لتغيير سياسة الإنتاج في أوبك، وإن انخفاض إنتاج الدول التي تتحمل تكلفة أعلى سيدعم الأسعار في 2016، مما عزز المؤشرات علي مواصلة أوبك سياستها الرامية للحفاظ على حصتها في السوق.

وتتوقع أوبك ارتفاع الطلب على خاماتها في 2016 بشكل أكبر مما توقعته سابقًا وذلك بعد أن أضرت استراتيجيتها القائمة على السماح بهبوط الأسعار بمنتجي النفط الصخري الأمريكي ومنافسين آخرين.

فيديو قد يعجبك: