إعلان

خبير مصرفي: لا نحتاج دعم الحكومة للجنيه

12:56 ص الثلاثاء 27 يناير 2015

نقود مصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال ماجد إدوارد - الخبير المصرفي، إن مصادر الدولار في مصر تتمثل في عوائد قناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج وعوائد الاستيراد، مشيرًا إلى أن هذه المصادر غير دائمة وتتأثر كثيرًا بأعمال العنف وعدم استقرار أوضاع الشرق الأوسط.

وأضاف إداورد - في حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج "بصراحة" علي فضائية "التحرير"، أن مشروع تنمية قناة السويس سيحقق طفرة في مصادر العملة الصعبة في مصر، موضحًا أنه لا يمكن للمستثمر أن يتعامل مع السوق المصري، والدولار له سعران في السوق.

وأوضح إداورد أن مشكلة شركة الصرافة تتمثل في إساءة استخدامها من بعض الشركات التي تسعي لهدم مصر، مؤكدَا أن البنك المركزي يقوم بالتفتيش والرقابة علي شركات الصرافة من أجل منع التلاعب بالعملات.

وبسؤاله عن إمكانية دعم الحكومة للجنيه المصري، قال "إداورد": "أنا لا أحتاج الدعم ده، كفاية عليهم العيش والغاز والكهرباء، والبلد إن شاء الله ستقوم"، ووجه حديثه للمستثمرين قائلًا: "أي مستثمر سيأتي مصر، سيتمكن من تحقيق مكاسب كبيرة لأن عددنا كبير، وهذه أرقام معروفة عالميًا".

وأشاد إدارود بمحاولات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشرف سالمان - وزير الاستثمار، لإزالة كافة العقبات التي تواجه الاستثمار، والتي تطمئن المستثمر وتسهل الإجراءات له.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: