إعلان

للمرة الثانية.. ''حماية المستهلك يحيل توكيل سيارات ''MG'' للنيابة

12:17 م السبت 17 يناير 2015

عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أحال جهاز حماية المستهلك، شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف ''EBA'' للسيارات، إلى نيابة قسم ثان 6 أكتوبر، نظرًا لاستمرارها في إمداد المستهلك بمعلومات مضللة عن طبيعة السيارة ''MG ''.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الجهاز لاحظ استمرار قيام شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف، وكيل سيارات MG في مصر، بالإعلان بملحق السيارات بإحدى الجرائد القومية عن سيارة ماركة MG على أساس أنها إنجليزية واستخدام عبارات لجذب المستهلك مثل ''إمتلك الخبرة البريطانية'' وأنها تتمتع بثبات يضاهي ''ثبات العسكري الإنجليزي''.

وكان الجهاز أحال نفس الشركة إلى النيابة يوم 10 يناير الماضي، بعد تلقي شكوى من إحدى المواطنات تتضرر فيها من قيامها بشراء سيارة ماركة ''MG'' موديل 2014 وبإستعمالها تبين وجود عيب بالمحرك وصدور أصوات عالية عنها وباللجوء للشركة وجدت مماطلة في حل المشكلة.

كما تم إحالة الشركة إلى النيابة العامة خلال عام 2012 بنفس تهمة الإعلان المضلل، عن جهة إنتاج السيارة لتعمد إيهام المستهلكين بأنها سيارة إنجليزية، بعد أن قام الجهاز بمخاطبة مصلحة الجمارك للإفادة عن بلد المنشأ للسيارة MG.

وردت مصلحة الجمارك على الجهاز بمستند تضمن أن الشركة المصدرة للسيارات هي شركة (Nanjino Automobile group) وعنوانها بالصين وأن الشركة المستوردة لها في مصر هى شركة إيجيبشن بريتيش أوتوموتيف.

وأضاف يعقوب أنه بعد ما ثبت للجهاز أن الشركة المعلنة تستورد السيارات من الصين، مما يكون معه الإعلان الصادر عنها يؤدي إلى خلق إنطباع غير حقيقي ومضلل لدى جمهور المستهلكين ويوقعهم في خلط وغلط عن طبيعة السلعة التي تروج لها الشركة بزعم أنها إنجليزية على خلاف الحقيقة.

وهو ما يعد مخالفة صريحة لنص المادة 6 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والمادتين 16 ، 17 من اللائحة التنفيذية، الأمر الذى حدا بالجهاز إلى إتخاذ إجراءات إحالة الشركة للنيابة العامة لإتخاذ شئونها ضد الممثل القانوني لها لمخالفته نصوص قانون حماية المستهلك.

وطالب يعقوب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التي ترد في الإعلانات عن السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع، قبل التعاقد على شراء سلعة أو تقديم خدمة.

ودعاهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإليكتروني لجهاز حماية المستهلكWWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: