إعلان

المركزي للإحصاء يصدر ''الكتاب الإحصائي السنوي 2014''

01:32 م الأحد 21 سبتمبر 2014

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ''الكتاب الإحصائي السنوي 2014'' والذي يعتبر مرجعًا إحصائيًا شاملًا لكافة الإحصاءات الرسمية بشقيها الاجتماعي والاقتصادي التي ينتجها الجهاز بالمشاركة مع الوزارات والهيئات المختلفة بالدولة.

وقال الجهاز في بيان نشره اليوم الأحد على موقعه الإلكتروني إن الإصدار الجديد يشمل أحدث البيانات والإحصاءات في سلاسل زمنية والتي تتضمن الإحصاءات الديموجرافية, والإحصاءات الاجتماعية، والإحصاءات الاقتصادية, وإحصاءات التعليم التي تغطي التعليم قبل الجامعي والجامعي, وإحصاءات العمل, والإحصاءات الصحية, والثقافية، والنشاط الفني.

وأشار إلى أنه يتضمن أيضًا إحصاءات السياحة, والتجارة الخارجية والداخلية، والمالية والبنوك, والإحصاءات الصناعية, والزراعية, والأسعار والأرقام القياسية لأسعار المستهلكين والمنتجين، والناتج المحلي الإجمالي، ومعـدلات النمـو، وإحصاءات البيئة، والنقل, والاتصالات والحسابات القومية بمحافظات الجمهورية.

وأوضح الجهاز أن الإصدار يتميز بما يتضمنه لأحدث البـيانات والإحصاءات المتوفرة بالجهاز والجهات المعنية الأخرى والتي تعطي صورة معبرة ومعلومات إحصائية تعكس التغيرات التي طرأت على قطاعات الدولة، وتظهر الفروق بشكل مبسط من خلال السلاسل الزمنية للبيانات على المستوى الإجمالي والتفصيلي لتوفير إصدار إحصائي جامع.

ونوه إلى أن الإصدار الجديد يشمل عناصر بيانات جديدة أهمها إحصاءات تغـطي حركة مدخرات الأفراد لدى أوعية الادخار الرئيسية، وكذلك توزيع أرصدة ادخار الأفراد، وحركة مدخرات الأفراد، وعدد الحسابات لدى أوعية الادخار الرئيسية بالقطاعين العام والخاص، وتطور أرصدة الاستثمارات لدى بعض هيئات الادخار وشركات التأمين .

وأكد الجهاز أنه سيتم إتاحة البيانات على الموقع الإلكتروني للجهاز لكافة المستخدمين اعتبارًا من غد الاثنين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: