إعلان

الإسكندرية لإسمنت بورتلاند: 56% خسارة بالطاقة الإنتاجية بسبب نقص الغاز

11:03 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

النقص والانقطاعات في إمداد الغاز أدى إلى متوسط خسا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة الإسكندرية لإسمنت بورتلاند إن النقص والانقطاعات في إمداد الغاز في الشركة وفي شركة إسمنت بني سويف أدى إلى متوسط خسارة في الطاقة الإنتاجية بما يقرب من 56 بالمئة.

وأضاف الشركة خلال بيان لها اليوم الأحد أرسلته لإدارة البورصة المصرية ردًا على استفسار بخصوص تأثير نقص الغاز على إنتاج الشركة والشركات الشقيقة - تلقى مصراوي نسخة منه - أنها قامت باتخاذ تدابير لمعالجة هذا الوضع على المدى القصير والبعيد، وأنها قامت باستيراد الكلينكر لإنتاج الإسمنت في محاولة للحد من تأثير نقص الغاز على المدى القصير.

وأشارت إلى أن الشركة بدأت في العمل على إجراءات طويلة الأجل منذ عام 2013 نظرًا لإنها كانت تتوقع أزمة الطاقة، وأنها ركزت بالدرجة الأولى على الفحم والفحم البترولي، وكان الاستثمار جاهزًا لبدء التشغيل في عام 2014، ولكن تأخر المشروع بسبب ما وصفته بالمقاومة والتأجيلات من وزيرة البيئة السابقة.

وأوضحت الشركة أن شركة إسمنت بني سويف قامت بالاستثمار في مشاريع الفحم والفحم البترولي لاستعادة طاقتها الإنتاجية الكاملة، وأنها سوف ستكون مستعدة لبدء تشغيل التجهيزات الجديدة بنهاية هذا العام.

ولفتت إلى أنها بدأت في الاستثمار في مصنعي إسمنت بني سويف والإسكندرية لإسمنت بورتلاند لاستخدام الحمأة ومخلفات القمامة على أن يكون جاهزًا في منتصف عام 2015 بداية بنسبة مقدارها 20 بالمئة وتصل إلى 30 بالمئة خلال 3 أعوام.

ونبهت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمار في المشاريع الرأسمالية السابق ذكرها إلى 600 مليون جنيه والتي سوف تقوم الشركة بتمويل جزءًا منها ذاتيًا، والباقس إما سيمول من خلال التسهيلات البنكية الحالية أو من خلال قروض جديدة من البنوك المحلية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان