إعلان

بعد زيارته لروسيا.. وزير التجارة يتوجه لبيلاروسيا لتنفيذ 3 أهداف اقتصادية

12:34 م الأربعاء 17 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

يبدأ اليوم الأربعاء منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة زيارة إلى جمهورية بيلاروسيا قادما من موسكو.

وقال بيان لوزارة الصناعة والتجارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، إن زيارة الوزير لبلاروسيا تأتي بعد زيارة ناجحة تمكن خلالها من التوصل إلى اتفاقات مع الجانب الروسي ببدء الاجراءات الخاصة باستئناف مشاورات منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادي الأوروأسيوي والذي يضم كل من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان.

وأوضح عبد النور أن زيارته الحالية لبيلاروسيا تأتي في إطار خطة وضعتها وزارة الصناعة والتجارة تستهدف أولا تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ودول المجموعة الاقتصادية الأوروأسيوية، لفتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لغزو المنتج المصري لهذه الأسواق، لكونها أسواقاً واعدة وبها العديد من الفرص المتاحة.

وأضاف: "كما نسعى للتوصل إلى اتفاقات مع المسئولين سواء في روسيا أو بيلاروسيا بتحديد آليات بدء التفاوض حول منطقة التجارة الحرة مع المجموعة الأوروأسيوية والتي تعد خطوة هامة لمنظومة التجارة الخارجية المصرية"، لافتاً إلى أنه سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على بروتوكول تعاون بين البلدين في العديد من المجالات المشتركة وذلك في ختام اجتماعات الدورة الثانية للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة والتي بدأت اجتماعاتها التحضيرية على مستوى الخبراء منذ يومين.

وأشار الوزير إلى أنه سيعقد سلسلة من اللقاءات المكثفة مع كبار المسئولين بالحكومة البيلاروسية تشمل النائب الأول لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزيري الصناعة والتجارة وممثل الحكومة البيلاروسية في مجلس إدارة اللجنة الاقتصادية الأوروأسيوية، فضلا عن عقد لقاءات موسعة مع عدد من الوكالات الحكومية البيلاروسية ومجتمع الأعمال والمستوردين بهدف الترويج للمنتجات المصرية في السوق البيلاروسي.

ويشارك في أعمال اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة ممثلين لعدد من الوزارات المعنية في البلدين منها التجارة والصناعة والصحة والإسكان والزراعة والنقل والبحث العلمي والتعليم والسياحة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان