إعلان

شكري في إسبانيا: الشعب المصري يتقبل القرارات الاقتصادية الصعبة

10:55 ص الأربعاء 17 سبتمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي مع خوزيه مانويل لوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

التقى وزير الخارجية سامح شكري مساء أمس الثلاثاء خوزيه مانويل لوبيز وزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني، وذلك خلال تواجده في إسبانيا للمشاركة في مؤتمر مدريد حول تحديات الاستقرار والتنمية في ليبيا وشمال إفريقيا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، تناول شكري الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تقوم بها الحكومة مع مراعاة البعد الاجتماعي، إلا أن هناك قرارات اقتصادية صعبة يتم اتخاذها، موضحا أن الشعب المصري يتقبل مثل تلك القرارات الصعبة.

وأكد وزير الخارجية التزام الحكومة بالعمل على تذليل كل العقبات أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية والإسبانية إلى مصر، منوها بمؤتمر دعم الاقتصاد المصري الذي سوف يعقد بمصر في فبراير ٢٠١٥، موضحا أنه لن يكون مؤتمرا للمانحين، وإنما للقيام بعرض المشروعات العملاقة التي ترغب مصر في تنفيذها على غرار مشروع تطوير أقليم قناة السويس، ومشروع تطوير الساحل الشمال، والمشروعات المرتبطة بالتعدين فى جنوب شرق مصر.

وأكد اهتمام مصر بتحقيق أقصى استفادة من التعاون الاقتصادى مع اسبانيا، خاصة فى مجالات السياحة والصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والسكك الحديدية وغيرها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن الوزير الأسبانى رحب بمشاركة إسبانيا فى مؤتمر دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن بلاده تساهم في مشروعات عملاقة في العديد من الدول، مضيفا أن المؤتمر سيكون فرصة لقيام أسبانيا باستعراض خبراتها فى المجالات المختلفة، خاصة فى مجال الطاقة المتجددة.

أضاف المتحدث أن الوزير شكري شدد على أهمية تنظيم منتدى الاعمال، لجذب المزيد من الاستثمارات وزيادة حجم الأعمال، وأخذا في الاعتبار انه سوف يكون مفيدا للبلدين، وأشار إلى ان البورصة المصرية تعتبر من انجح البورصات في المنطقة، موضحا أنها قد حققت زيادة فى قيمتها عام ٢٠١٤ بحوالي ٣٠ بالمئة.

كما تناول الوزيران التعاون في قطاع السياحة وضرورة الاستفادة من تلك الزيادة المرتقبة في حركة السياحة العالمية بتكثيف التنسيق والتعاون المشترك في مجال السياحة

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: