إعلان

رئيس CIB يطالب الحكومة بإنشاء مجلس وطني اقتصادي

04:20 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

هشام عز العرب العضو المنتدب ورئيس مجلس ادارة البنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار:

طالب هشام عز العرب العضو المنتدب ورئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي بضرورة إسراع الحكومة نحو إنشاء مجلس وطني اقتصادي لمصر يعمل على وضع الخطط والخطوط العريضة للاقتصاد المصري من أجل تجنب عملية تغييرها مع كل وزير او حكومة.

وقال خلال مؤتمر يورومني الذي عقد اليوم الثلاثاء بحضور محرري مصراوي إن هذا القرار سبق وقامت به بلدان كثيرة قررت أن تخلق لنفسها مكانا في الاقتصاد العالمي ومنها الصين وبنجلاديش وسنغافورة ودول أخرى.

وأضاف عز العرب انه على الرغم من بلوغ تعداد الشعب المصري إلى 90 مليون نسمة إلا أن حجم الحسابات البنكية لا تتعدى الـ 12 مليون حساب فقط، وتم فتح نحو 100 الف حساب بعد الاعلان عن شهادات استثمار قناة السويس، مشيرا إلى أن السوق المصرفي لديه امكانيات لمضاعفة العملاء الحاليين لـ 4 أضعاف.

ونوه عز العرب إلى زيادة حجم الودائع لدى الجهاز المصرفي، بينما تنخفض فرص الاقراض، مطالبا بعدم الحكم على البنوك خلال الفترة الماضية بسبب استثمارها في أذون الخزانة لمساندة البلاد بل يكون الحكم عليها خلال الفترة المقبلة.

وشدد على ضرورة تطوير البنوك لمنتجاتها وآليات عملها للتأقلم مع الكيانات الحديثة التي تتعامل في المجالات المشابهة مثل شركات التكنولوجيا والاتصالات والبريد وغيرها، كما أشار إلى ضرورة تعاون البنوك مع هذه الكيانات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: