إعلان

اوراسكوم للإنشاء: الضرائب تحسم ''ملف الأزمة'' 28 أكتوبر

02:11 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

شركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أعلنت اليوم شركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة OCI NV أن لجنة الطعن الضريبي لمصلحة الضرائب المصرية قامت بحجز الطعن المقدم من الشركة للحكم النهائي في 28 أكتوبر المقبل.

وأوضحت اوراسكوم للإنشاء عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن الشركة قامت بتقديم كافة المستندات أمام لجنة الطعن الضريبي المنعقدة اليوم، والتي حجزت الطعن لصدور قرارها النهائي في يوم 28 أكتوبر 2014.

وكانت أزمة قد نشبت بين مصلحة الضرائب وشركة اوراسكوم للإنشاء والصناعة منذ أكثر من عام ونصف، بدعوى تهربا لشركة من تسديد 14 مليار جنيه ضرائب مستحقة على صفقة تمت في عام 2007، قبل أن يتوصل الطرفان لحل يقضي بسداد 7.1 مليار جنيه، إلا أن اوراسكوم لم تسدد منها سوى 2.5 مليار جنيه، ما دفع الضرائب لمقاضاة الشركة.

وأشارت اوراسكوم أن هذه اللجنة هي التي كانت قد تم إحالة ملف النزاع اليها من قبل، ''إلا أنه في ظل التدخل من الحكومة السابقة، فقد إلغاء نظر النزاع أمامها في عام 2013، وبعد عدة اجتماعات مع الحكومة المصرية الحالية، فقد تم إحالة الخلاف الضريبي مرة أخرى إلى اللجنة والتي انعقدت أولى جلساتها في يوليو 2014''.

وشددت الشركة على أن كافة الاحكام الصادرة ضدها في هذا الشأن قد تم الطعن عليها قانونا وهي ليست أحكام نهائية وغير واجبه النفاذ.

وكانت محكمة قضت أمس الاثنين بتأييد حبس ناصف ساويرس 3 أعوام، في قضية اتهامه بالتهرب الضريبي

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: