إعلان

وزير المالية لمستثمرين أجانب: الاصلاح لن يتم قريبا.. ونتحول إلى الدعم النقدي

11:30 ص الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

وزير المالية هاني قدري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد وأحمد عمار:

اعترف وزير المالية هاني قدري بوجود معوقات بيروقراطية تتصدى لها الحكومة بجدية، قائلا: ''لكن عملية الاصلاح لن تتم على المدى القصير، بسبب الثقافة السائدة في المؤسسات الحكومية''.

ولفت الوزير خلال مؤتمر اليورومني الذي يقام في القاهرة اليوم الثلاثاء بحضور محرري مصراوي، إلى أن الحكومة تسعى إلى تغيير القوانين التي تتحكم بالعملية الاقتصادية وطرح الفرص الاستثمارية، منبها إلى أن هناك مشروعات تتطلب أموال ضخمة تقود الحكومة بعضها ولكن القطاع الخاص سيكون له دور كبير فيها.

وقال الوزير إن الحكومة تتوقع معدلات نمو هذا العام ما بين 3.5 و3.7 بالمئة ولكن اذا حدث بطئ بأداء الاقتصاد ستنخفض التوقعات إلى 3 بالمئة، مشددا على أن المؤشرات التي مر بها الاقتصاد في الفترة الاخيرة تدعو للتفاؤل، مؤكدا سعي الحكومة لتحقيق معدلات نمو ما بين 5 و6 بالمئة خلال السنوات المقبلة.

كما أكد الوزير اعتزام الحكومة إلغاء دعم الطاقة خلال السنوات الخمسة المقبلة، مع السعي لعدم تحريك الأسعار، ومحاولة التحكم في الكميات، وترشيد الاستهلاك، قائلا: ''هناك مشروع تجريبي لاستخدام البطاقات الذكية سيتم تطبيقه خلال الأسابيع المقبلة''.

ولفت إلى أن وزارة المالية تعكف مع وزارتي التموين والتضامن الاجتماعي على إعادة هيكلة شبكة الحماية الاجتماعية، مضيفا: ''هناك اصلاحات تمت في منظومة السلع التموينية ومصر تتحرك جزئيا من الدعم العيني للدعم النقدي''.

وتناقش جلسات وورش عمل مؤتمر يورومني مصر هذا العام الفرص الاستثمارية الحقيقية المتاحة أمام مستثمري القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الدولية في مصر، وكذلك التعرف على الخطوات العملية الواجب اتخاذها لاقتناص تلك الفرص بشكل فعلي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: