إعلان

74% زيادة باستثمار البنوك في أدوات الدين في عام الببلاوي ومحلب

02:29 م الخميس 11 سبتمبر 2014

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أوضحت تقارير للبنك المركزي المصري أن ارتفاع إجمالي الأوراق المالية المستثمرة من البنوك (بخلاف البنك المركزي) في السنة المالية (2013 - 2014) عهد حكومتي الدكتور حازم الببلاوي والمهندس إبراهيم محلب بنسبة 74 بالمئة بالمقارنة بالأوراق المالية المستثمرة من البنوك في سنة حكم الدكتور محمد مرسي.

وأشار التقرير الشهري للبنك الذي نشره على موقعه الإلكتروني أمس الأربعاء إلى أن إجمالي الأوراق المالية المستثمرة بلغت 825.5 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي مقابل 653.9 مليار جنيه بنهاية يونيو 2013 بزيادة بلغت نحو 171.6 مليار جنيه في (2013 - 2014) بنسبة زيادة 26.2 بالمئة.

وبحسب تقارير للبنك المركزي، بلغ إجمالي الأوراق المالية المستثمرة من البنوك (بخلاف البنك المركزي) خلال السنة التي تولى فيها الدكتور مرسي مقاليد الحكم 98.6 مليار جنيه.

واعتمدت الحكومة المصرية على الاستدانة من البنوك بشكل كبير خلال السنوات الماضية لسداد عجز الموازنة من خلال طرح أذون وسندات الخزانة لآجال معينة بفائدة يتم تحديدها بحسب كل مزاد لطرح هذه الأذون، بينما تجد البنوك جاذبية في الاستثمار في هذه الأدوات بسبب ارتفاع العائد منها مقارنة بتوظيف الأموال بطرق أخرى قد تحمل خطورة أكبر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان