إعلان

مصر تبحث مع الأردن مشروعات بحثية بمجالات الطاقة الجديدة والمياه

01:06 م الأربعاء 24 ديسمبر 2014

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي أن مصر تمر بمرحلة ''متميزة'' في مجال البحث العلمي؛ وذلك لاهتمام ورغبة القيادة السياسية في الاعتماد على هذا المجال وعلى العلماء المصريين للمشاركة في حلول مشاكل البلاد ووضع الأبحاث على أرض الواقع.

وقال حماد في تصريحات له اليوم الأربعاء إنه رأس وفد مصر خلال فعاليات الملتقى الأول للباحثين المصريين والأردنيين والذي عقد بالعاصمة الأردنية عمان مؤخرًا حيث ناقش مع الدكتور أمين محمود وزير التعليم والبحث العلمى الأردني تنظيم مجموعة عمل ومشروعات بحثية حول الطاقة الجديدة والمتجددة واقتصادياتها.

وأضاف أنه ناقش مع الوزير الأردني أيضًا مشروعات بحثية حول معالجة المياه وبحوث تحليل المياه، وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وتطبيقات النانو تكنولوجي والجديد فيها وطرق تنميتها، إلى جانب فرص التمويل للبحث العلمي والابتكار.

وأشار حماد إلى أنه تم خلال اللقاء بحث سبل دعم علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين مصر والأردن، وعقد لقاءات موسعة مع شباب الباحثين المصريين والأردنيين، فضلًا عن عقد اتفاقيات تمويل مشروعات بحثية مشتركة بين البلدين.

وأوضح أن الوفد المصري عقد ورش عمل وحلقات نقاشية موسعة بين شباب العلماء والباحثين المصريين والأردنيين وذلك تحت عنوان ''التعاون الفني والبحثي المصري الأردني'' وبمشاركة 15 من العلماء والباحثين المصريين.

ونوه حماد إلى أنه إذا تم توفير الإمكانيات اللازمة والأهداف الواضحة للباحث سيتم الحصول على النتائج المرجوة، داعيًا إلى ضرورة التركيز على النقاط المضيئة التي حققها قطاع البحث العلمي وعلماء مصر خلال الفترة الماضية وخاصة في مجالي الهندسة والكيمياء وضرورة الاستزادة منها.

وضم الوفد المصرى الذي شارك في أعمال الملتقى الأول للباحثين المصريين والأردنيين كلًا من الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو عدلي الرئيس التنفيذي لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، والدكتور شريف صدقي المدير التنفيذي لمدينة زويل، والدكتور عادل خليل الأستاذ بهندسة القاهرة.

كما ضم الوفد الدكتورة إلهام أبو الفتوح الأستاذة بالمركز القومي للبحوث، والدكتور عبد الهادي عبد القادر الأستاذ بتجارة أسيوط، والدكتور تامر النادي الأستاذ المساعد بهندسة عين شمس، والدكتورة بسمان محمد الأستاذة بهندسة القاهرة، والدكتور خالد بن الوليد الأستاذ المساعد بعلوم جنوب الوادي، والدكتورة غادة بسيوني الأستاذ المساعد بهندسة عين شمس، والدكتور سيد إسماعيل الأستاذ المساعد بهندسة عين شمس ومستشار وزير الإسكان، والدكتور محمد عبد المنعم الأستاذ بهندسة بترول السويس، والدكتور مصطفى أمين الأستاذ بهندسة الإسكندرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان