إعلان

المالية تعترف بأحقية أوراسكوم في الإعفاء الضريبي بعد حكم لجنة الطعن

08:33 م الأحد 09 نوفمبر 2014

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -أحمد عمار:

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، إن لجنة الطعن الضريبي انتهت بجلستها يوم 4 نوفمبر الماضي -في الطعن رقم 8 لسنة 2014 المقام من شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة-، إلى تمتع ناتج تعامل هذه الشركة على استثماراتها في شركة أوراسكوم بيلدنج ماتيريلز هولدنج باﻹعفاء من الضريبة.

وقامت أوراسكوم للانشاء ببيع بيلدنج ماتريلز هولدنج لشركة لافارج الفرنسية.

وأوضح المتحدث الرسمي للمالية، أن تلك الصفقة معفاة من الضريبة على الدخل في حدود المبلغ محل النزاع مع مصلحة الضرائب المصرية.

وأضاف عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن من شأن هذا القرار أنه ليس ثمة ضريبة مستحقة قانوناً على هذه العملية.

وأوضح أن ذلك نزولاً على ما قررته اللجنة، مما لا وجه معه لمطالبة الشركة بتلك الضريبة حالياً، انتظاراً لما قد يستقر عليه حكم القضاء خلافاً لذلك، حال الطعن على قرار لجنة الطعن المشار اليه .

وأكدت الوزارة على أنه كان يتعين على المختصين بمصلحة الضرائب المبادرة إلى إخطار المحكمة المختصة بما تقدم، تنفيذا للتوجيه الصادر للمصلحة فى هذا الخصوص التزاماً بقرار لجنة الطعن.

وقالت إن الوزارة بصدد النظر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمساءلة المتسبب في عدم تنفيذ هذا التوجيه، حرصاً على حماية حقوق ذوى الشأن والتزاماً بصحيح حكم القانون.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان