إعلان

باحث: تايوان تسعى لإنشاء مصانع بمنطقة محور قناة السويس

06:50 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

روبرت تشاو مدير مركز تايوان التجاري بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين البدوي:

أعلن مركز تايوان التجاري بالقاهرة المشاركة بأكبر جناح دولي في الدورة الـ14 لمعرض "ماك تك" بالقاهرة، والذي يفتتح أبوابه غدًا على مدى أربعة أيام، بحضور ممثلين عن الشركات الكبرى العاملة في صناعة تشغيل المعادن في تايوان.

وقال روبرت تشاو، مدير مركز تايوان التجاري بالقاهرة، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، - حضره محرر مصراوي - إن قطاع صناعات الماكينات والمعدات يهتم بالتكنولوجيا الحديثة، مشيرًا إلى أن صناعات الماكينات والمعدات تعتبر من الصناعات الحيوية لمصر، حيث تساهم في دعم العديد من السلع والمنتجات الصناعية وذلك لجودتها وقدرتها التنافسية، وبالتحديد في قطاع السلع الاستهلاكية والأجهزة المنزلية بالإضافة إلى صناعات البلاستيك.

وأضاف تشاو أن تايوان تحتل المركز الرابع عالمياً كمصدر لمنتجات الماكينات والمعدات، ومن المتوقع أن تحتل المركز الثالث هذا العام بعد اليابان وألمانيا، حيث تصدر ما يقارب من 80 بالمئة من إنتاجها خارجياً.

وأكد أن مصر تعتبر من أكبر الدول المستهلكة للماكينات والمعدات الصناعية حيث تتعدى سعتها السوقية 2 مليار دولار، وتبلغ نسبة نمو المنتجات الصناعية في مصر حوالي 25 بالمئة سنوياً، بالتوازي مع واردات التكنولوجيا الحديثة بنسبة 20 بالمئة سنوياً.

وطالب تشاو الحكومة المصرية بفتح آفاق تعاون اقتصادي جديد لتسهيل عمليات الشحن من وإلى مصر.

وقال لي هوانج، نائب الرئيس فى معهد طوبولوجيا الأبحاث بتايوان، إن تايوان سيكون لها مكان لإنشاء مصانع في محور قناة السويس الجديدة لسهولة توزيع المنتجات لدول أفريقيا عبر المجرى الملاحي، كما "أننا نأمل أن يصبح لدينا خطوط جوية مباشرة من وإلى مصر لتسهيل عمليات البيع".

وأضاف "أنه حاليًا توجد اتصالات كثيرة مع مصر لتوطيد العلاقات، وأسمع كثيرًا لكن لا شئ يحدث، ونحتاج الكثير من الجهود لفعل ذلك".

ولفت إلى أن حجم التصدير إلى مصر في عام 2013 وصل إلى 700 مليون دولار، وفي هذا العام حتى الآن وصل إلى 650 مليون دولار.

وأضاف هوانج أن التطور الذي تشهده تايوان ناتج عن دعم الحكومة لأبحاث التكنولوجيا، "ونحن نولد 160 علامة تجارية عالمية، ونركز على الصناعات المطلوبة عالميًا في أبحاثنا".

وأشار إلى أنهم يقومون على التركيز على الدقة والسرعات العالية، وباستخدام التكنولوجيا، ويقومون بتصنيع الشرائح الدقيقة، ونقل التكنولوجيا إلى شركات القطاع الخاص، فضلًا عن القيام بأبحاث متعددة تقدر بنحو مليار دولار على مدى 3 سنوات.

وقال: "لا نركز فقط على الأبحاث فقط، بل الإدارة وزيادة الكفاءة والمنافسة للمنتجات التايوانية، ونسعى إلى بيع منتجاتنا في مصر لمجال المخارط والعدد والآلات التي يتحكم في تشغيلها بالحاسب الآلي".

وقال تيموثي تسو، نائب رئيس قسم تنمية الأسواق بمجلس تنمية التجارة الخارجية بتايوان، إنه "من المنتظر أن تستفيد صناعات الآلات والمعدات في تايوان من نضوجها وابتكاراتها وعلاماتها التجارية لتكون في المقدمة، فالصّناع في تايوان يكرّسون جهدهم للقيمة المضافة وتقديم خدمات متميزة لعملائهم، بالإضافة إلى اهتمامهم بالمعايير البيئية والتطوير المستمر، وبالتالي فهذه الصناعات قادرة على أن تميّز نفسها وتستمر في دعم نموها في تايوان ودعم شركائها بالتالي".

وشهدت حصة تايوان السوقية في مصر نمواً بلغ 13.1 بالمئة في 2013 مقارنة بـ 2.3 بالمئة في 2011، وذلك يعكس نمو صادرات صناعة الماكينات والمعدات إلى مصر.

يذكر أن معرض "ماك تك 2014" سيشهد حضور 10 من كبرى المصانع التايوانية في عالم تكنولوجيا المعدات الحديثة، ويفتتح المعرض دورته الـ 4 في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات من 27 نوفمبر وحتى 30 نوفمبر بمشاركة أكثر من 1000 شركة مصرية ودولية، بزيادة قدرها 30 بالمئة عن العام الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: