إعلان

مسؤول: تسليم 30 ألف وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي بنهاية ديسمبر

05:09 م الأربعاء 26 نوفمبر 2014

المهندس كمال فهمي نائب وزير الإسكان لشئون تطوير ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس كمال فهمي نائب وزير الإسكان لشئون تطوير المدن الجديدة، إن الهيئة أصدرت أوامر إسناد لتنفيذ وحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعي بنحو 10 مليار جنيه منذ يونيو الماضي، كما تم رصد 3 مليار جنيه من خطة الهيئة لطرح أعمال تنفيذ طبقة سطحية للطرق في الأحياء القديمة بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف فهمي خلال مؤتمر ''بناة مصر'' اليوم الأربعاء، أنه من المخطط وصول إجمالي الوحدات التي يتم تسليمها بمشروع الإسكان الإجتماعي إلى 30 ألف وحدة سكنية بنهاية ديسمبر المقبل، وخاصة بعد رفع خطة الهيئة لـ14 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي (2014-2015).

ولفت إلى أن الهيئة تقوم حالياً بترفيق 25 ألف فدان لطرحها كأراضي استثمارية خلال الفترة المقبلة بما يعمل على تنشيط السوق العقارية، وتشغيل الأيدي العاملة وشركات المقاولات.

ومن جانبه، أشار المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون التخطيط، إلى أنه تم إسناد أكثر من 200 ألف وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعي، لعدد كبير من مقاولي القطاع الخاص لتنفيذها.

وأكد عبد المنعم، أن هيئة المجتمعات تستهدف التركيز على شريحة الإسكان المتوسط من خلال إنشاء 150 ألف وحدة سكنية، حيث بدأت الهيئة في طرح المرحلة الأولى منها بنحو 30 ألف وحدة سكنية داخل 3 مدن جديدة.

وأوضح أن مخططات الهيئة فى دعم شريحة القادرين من العملاء تتم عبر طرح أراضي جديدة بمساحات تبدأ من 60 ألف متر مربع وتصل إلى ألف متر مربع، حيث ستوفرها الهيئة للقادرين لبناء مشروعات فيلات حديثة تناسب هذه الشريحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: