إعلان

المعارض: صندوق النقد والبنك الدوليان يطلبان تنظيم مؤتمر عالمي بمصر في 2018

06:54 م الأحد 02 نوفمبر 2014

الهيئة العامة للمعارض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف خالد شحاتة رئيس هيئة المعارض عن تلقيه طلبًا من صندوق النقد والبنك الدوليين لتنظيم مؤتمر سنوي للاقتصاد العالمي لهم بمصر في أكتوبر 2018 لمدة أسبوع بحضور من 350 إلى 400 شخص سيتم دعوتهم عن طريق بنوك عالمية مما يدل على اختلاف نظرة المستثمرين لمصر وللاقتصاد المصري.

وأضاف رئيس الهيئة - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالهيئة العامة للمعارض - أن "هيئة المعارض ستنظم خلال يونيو المقبل أكبر معرض للتشييد والبناء (بيج فايف) لأول مرة لمصر"، موضحًا أن المعرض أقيم في كل من لندن ودبي وألمانيا.

وأشار إلى أنه يستهدف في المرحلة المقبلة تطوير استراتيجية هيئة المعارض، لافتًا إلى أن خسائر الهيئة ارتفعت خلال العام المالي الماضي (2013 - 2014) إلى 71 مليون جنيه مقارنة بـ 65 مليون جنيه خلال (2012 - 2013).

ونوه شحاتة إلى أنه خلال الثلاث السنوات السابقة كانت السيطرة لمنظم المعرض من حيث السعر وكل شيء، وتسعى الهيئة حاليًا للمشاركة في العملية التسويقية لتحقيق مكاسب من خلال قيامها بتنظيم المعارض لها بشكل تنافسي وبدون ضرر لهم.

وتابع أنه يتم الآن تطوير هيئة المعارض حتى يتم استقبال معرض الكتاب السنوي في يناير المقبل بشكل مختلف، مشيرًا إلى أنه سيتم بناء بلاتوهات على مساحة 4 آلاف متر وتزويدها بالعديد من الحمامات والجراجات.

ونبه شحاتة إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تطوير مركز المؤتمرات وأرض المعارض، بالإضافة إلى مشروع بناء فندق 4 نجوم إلى 5 نجوم بعدد غرف 400 غرفة، لافتًا إلى أنه سيتم تمويل المشروع من القرض الصيني البالغ 270 مليون دولار.

وقال رئيس هيئة المعارض إنه "في حالة عدم التزام الجانب الصيني بتطوير المشروع سيتم الاستعاضة به من الجانب اللبيي"، منبهًا إلى أنه تم عقد لقاء مع وزير الاقتصاد الليبي والذي أبدى رغبته للمساهمة في المشروع، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء الفندق الجديد تبلغ 100 مليون دولار وتكلفة التطوير 25 مليون دولار.

وأوضح أن من خطة تطوير المعارض الاستفادة من قطعة أرض على مساحة 2000 متر للاستفادة منها في إنشاء 6 مطاعم.

وأضاف "أننا تستهدف في المرحلة المقبلة رفع كفاءة العاملين بالهيئة"، مشيرًا إلى أنه يتم الآن التعاون مع غرفة التجارة الألمانية من خلال تقديم دورات تدريبية للعاملين قبل الذهاب إلي معرض خارجي بها، لافتًا إلى أن التطوير لا يقتصر على المباني والأرض بل العامل البشري الذي يعد العنصر المهم في التطوير، وأن الهيئة تسعى لزيادة قدرتها التنافسية في نهاية 2015.

وفيما يتعلق بالمشاكل الخاصة بالعاملين بعد قرار الرئيس الأسبق حسني مبارك بضم العاملين في هيئة المعارض مع قاعة المؤتمرات، قال شحاتة إن "الهيئة تسعى من خلال اللجنة التشريعية إلي إعادة الهيكلة التشريعية بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، كما تسعى إلى استصدار تشريع لتعيين كل موظف على أساس خبرته"، منوهًا إلى أن هناك العديد من الموظفين بالهيئة يعملون بعقود مؤقتة على الرغم من مرور 25 عامًا على عملهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان