إعلان

نقيب الفلاحين: ''الحيازة الزراعية'' وليس المنزل ضمان القرض للفلاح

07:00 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أعلن أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، أن نقابة الفلاحين تبحث مع الحكومة حاليا أن تكون ضمانات القرض للفلاح، هي ''الحيازة الزراعية''، وليس منزله، مشيرا الى انه من المقرر ان يصدر منشور تعميم من بنك التنمية والائتمان الزراعي بذلك في وقت قريب.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الجحش اليوم حول نتائج جهود واتصالات النقابة مع المسئولين لبحث قضايا ومشاكل الفلاحين وسبل حلها شملت وزارات الزراعة والري والتموين والطب البيطري وبنك التنمية الزراعية ومحافظ الغربية.

وأضاف أنه ناقش مع محافظ الغربية، مشاكل الفلاحين بالمحافظة، أرتكز النقاش على عدة محاور، أولها مناقشة مشاكل الفلاحين مع بنك التنمية الزراعية، خاصة الضمانات التي يطلبها البنك من الفلاحين، والتي كانت تتمثل في ''الحصول على منزله وأرضه''، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق، على أن تكون ضمانات القرض للفلاح، هي ''الحيازة الزراعية''، وليس منزله، وسوف يصدر منشور تعميم من البنك بذلك.

وتابع أسامة الجحش، أن المحور الثاني، تضمن ناقش حاد مع وكيل وزارة الموارد المائية، حول تطوير وتطهير ''الترع'' والصرف المغطى، وأيضًا زيادة مدة الري لإتاحة الفرصة للفلاحين لري أرضهم.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أن المحور الثالث، تضمن مناقشة موضوع الأسمدة، والتي اكد لنا خلالها المسئولين أن حصة الفلاحين من الأسمدة للموسم الشتوي متوفرة، كما أنهم يعملون على مراقبة الأسعار وضبها، حتى يكون هناك تلاعب بالمزارع، بالإضافة إلى مناقشة الدورة الزراعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان