إعلان

التضامن تدعو القطاع الخاص والجمعيات للمشاركة في مبادرة ''تشغيل الشباب''

01:04 م الخميس 30 أكتوبر 2014

مبادرة تشغيل الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وجهت غادة والي وزير ة التضامن الاجتماعي دعوة مفتوحة لشركات القطاع الخاص والمؤسسات والجمعيات الأهلية وجميع مؤسسات المجتمع المدني المعنية بقضية تشغيل الشباب للتعاون مع الوزارة في مبادرة ''تشغيل الشباب'' التي تبنتها الوزارة وطرحتها على المجتمع كحل لمشكلة البطالة بين الشباب.

وأكدت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص والجمعيات والمؤسسات الأهلية في خلق قنوات اتصال مباشرة بين الشباب الباحثين عن فرصة عمل والشركات التي تقدم تلك الفرص.

وفي هذا الإطار، نظمت الوزارة حفلًا لتوزيع عدد من عقود العمل بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص لتشغيل عدد من الشباب حيث قامت والي خلال الحفل بتوزيع عقود العمل على الشباب الذين تم اختيارهم بالفعل في الوظائف المتاحة بالشركة على مستوى 6 محافظات.

وتضمنت المبادرة التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والنوادي الاجتماعية والثقافية، ومراكز التكوين المهني للوصول إلى الشباب وتعريفه بالمبادرة وفرص العمل المتاحة وكيفية التقدم لها لتحديد الفئات الراغبة في العمل.

وتدعو المبادرة الشباب - بحسب البيان - إلى سرعة الاستجابة حتى يتسنى خلق الفرص المناسبة وتحديد الأولويات لتفعيل البرامج التي تمكنهم من سد احتياجات السوق وتوفير البرامج التدريبية لرفع الكفاءة والاستفادة من قدراتهم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: