إعلان

35 مليون دولار منحة لمصر من ''دويتشه بنك'' الألماني

01:35 م الأحد 19 أكتوبر 2014

بنك دويتشه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال سيباستيان كالفيلد عضو مجلس الإدارة والمسئول عن إدارة محفظة الاستثمار ببنك دويتشه الألماني، إن البنك خصص لقارة أفريقيا منحة قدرها 150 مليون دولار، وسيخصص لمصر منها مبلغ 35 مليون دولار.

وأكد ''سيباستيان كالفيلد'' عبر بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، - خلال لقاءه مع أشرف سالمان وزير الاستثمار، لاستعرض أوجه التعاون المشترك وبحث سبل التعاون الاستثماري -، اهتمام الجانب الألماني بالدخول في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والطرق ومشروع تنمية محور قناة السويس.

ومن جانبه، شدد أشرف سالمان على أهمية التعاون مع دول الاتحاد الأوروبي وأهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية لديهم خاصة في مجال تيسير الإجراءات وجذب الاستثمارات، والاستفادة من موقع مصر المتميز والمشروعات العملاقة التي يشملها برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المصرية.

وأشار إلى مجموعة الإجراءات والإصلاحات التي تبنتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، ومن أهم هذه الإجراءات الإصلاح التشريعي للقوانين المتعلقة بالاستثمار.

كما لفت الوزير إلى مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تحسين بيئة العمل بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خاصة فيما يتعلق بلجان فض المنازعات، والتوسع في إقامة المناطق الاقتصادية الخاصة.

وأشار إلى المنطقة الخاصة بشمال غرب خليج السويس والتي يعمل بها الآن عدة شركات في مجال البتروكيماويات وإصلاح السفن وغيرها، باعتبارها من الأدوات التي ستعتمد عليها الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات في المرحلة القادمة، كما نوه إلى رؤية الحكومة في طرح منظومة المناطق الاقتصادية الخاصة بطريقة سلاسل المشروعات المتكاملة لجذب الشركات العالمية، وذلك لتعظيم الاستفادة وزيادة معدل دوران رأس المال.

وأوضح وزير الاستثمار جهود الحكومة في دمج القطاع غير الرسمي في القطاع الرسمي وتوفير أدوات جديدة لتمويل المشروعات سواء كانت بنكية أو غير بنكية مثل شهادات استثمار قناة السويس، وتنفيذ الحكومة لعدة مبادرات بما يساهم في تحفيز وتطوير والتوسع في الشركات الصغيرة والمتوسطة، اعتماداً على وجود نظام بنكي مصري قوي.

وأكد على وجود فرص للاستثمار في قطاعات اقتصادية هامة ذات معدلات نمو مرتفعة مثل قطاع البناء والتشييد وقطاعات الطاقة والطرق والسكك الحديدية، والمشاركة بين القطاعين العام والخاص في مشروعات البنية التحتية، والمشروعات الصناعية والخدمية.

وأشار وزير الاستثمار إلى اعتماد الحكومة على القطاع الخاص في الفترة القادمة أكثر من أي وقت مضى لتنفيذ خطة الحكومة في النمو الاقتصادي، لافتاً إلى اللقاءات والزيارات المستمرة مع رجال الأعمال المحليين والأجانب للترويج للفرص الاستثمارية في مصر وشرح إجراءات وخطة الحكومة المصرية لتحقيق النمو المستهدف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: