إعلان

بعد تكرارها في العاصمة.. كيف تواجه الداخلية عصابات "الميكروباص الخطر"؟

01:22 م الإثنين 20 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - فتحي عمر:

"الميكروباص الخطر" واقعة لفتت الأنظار إلى تطوّر المجرمين بسرعة كبيرة، وإبداعهم لحيل جديدة لسرقة ضحاياهم، فانتحل مسجّلون صفة سائقين لنقل الضحايا من المواقف العامة ثم الهروب بهم لمنطقة نائية، وسرقتهم تحت تهديد السلاح.

وقعت حادثة تابعة لقسم شرطة المرج، "ميكروباص" يمر بشارع الفيروز بجوار مزلقان عين شمس، ركوب الضحية، ثم تثبيته وسرقة متعلقاته، رجال مباحث قسم شرطة الشروق ضبطوا، الجمعة الماضية، تشكيلًا يرتكب وقائع مماثلة، مكوّن من 6 أشخاص احترفوا سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح الناري، عقب اختطافهم مواطنين بالإكراه، اعتادوا الأمر في موقف البراجيل، وكذلك صفط اللبن، وبعض المواقف الأخرى بالطريق الدائري داخل نطاق محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية.

قال مصدر أمني، لمصراوي، إن أفراد "عصابة الشروق" وراء ارتكاب واقعة قتل عامل أعلى الدائري، فبعد استقل المجني عليه الميكروباص، وتهديده بسلاح ناري لإكراهه على إخراج متعلقاته، خرجت طلقة من سلاح ناري أحدثت إصابة المجني عليه، وأودت بحياته، ثم تخلصوا من جثته، أمام أحد الركاب الآخرين، استقل السيارة من موقف المرج.

كما ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أول فبراير الماضي، تشكيلا من 4 أشخاص، يستقل سيارة ميكروباص تجوب شوارع مصر القديمة وتسرق الركاب بالإكراه.

وكشف مصدر أمني مسؤول بالإدارة العامة لمباحث القاهرة، تفاصيل جديدة حول الواقعة، وهي أن عصابة الشروق متورطة في ارتكاب 10 وقائع، وهي في الأساس جزء من عصابة مصر القديمة التي تم ضبطها أول فبراير.

وأوضح المصدر أن فريقا يقوده اللواء محمد منصور، مدير المباحث، واللواء هشام لطفي، نائب مدير المباحث، يستجوب المتهمين لمطاردة وضبط متهمين آخرين يرتكبون وقائع مشابهة، مضيفا أنه تم ضبط سيارتين مستخدمتين في الوقائع، وبالكشف عليهما اتضح صحّة ترخيصهما.

وأفصح المصدر عن هوية المتهمين قائلاً إنهم من منطقتي المرج والقلج، وكوّنوا شبكة كبيرة هدفها الثراء السريع عن طريق سرقة متعلقات الأهالي وهواتفهم المحمولة، ثم بيعها.

وعن طرق مواجهة تلك العصابات، قال المصدر إنه لا سبيل لذلك سوى جمع المعلومات من المتهمين المضبوطين (16 شخصا منتشرون في الشروق، والمرج، ومصر القديمة)، للإيقاع بباقي أفراد الشبكة، ونشر الأقوال الأمنية بالطريق الدائري، وزيادة الارتكازات الأمنية لفحص العناصر المشتبه فيها، والكشف عليها جنائيا.

وأكد المصدر صعوبة منع نوعية تلك الجرائم 100%، فلا يمكن إيقاف كل السائقين على الطريق الدائري وفحصهم، لأن ذلك سيعطل حركة المواطنين والنقل، على حد قوله.

أحال اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، المتهمين، إلى النيابة العامة لتولي التحقيقات، وأمر باستكمال استجوابهم وجمع التحريات لضبط باقي أفراد هذا التشكيل.

اقرأ أيضاً:

''الميكروباص الخطر''.. حيلة جديدة لسرقة الركاب في شوارع القاهرة

''ميكروباص الخطر'' يظهر في المرج.. عصابة تسرق الركاب من الشوارع بالإكراه

ضبط ''ميكروباص الخطر''.. عصابة تسرق الركاب بالإكراه في مصر القديمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان