إعلان

بالفيديو.. أهالي ضحايا مذبحة بور سعيد عقب تأييد إعدام المتهمين: "تقدروا تعزونا النهاردة"

04:38 م الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - صابر المحلاوي:

في أول رد فعل عقب قرار محكمة النقض، برفض الطعون المقدمة من المتهمين في مذبحة بورسعيد، الصادر ضدهم أحكام الإعدام، وتأييد إعدامهم، احتفل أهالي الشهداء، بالزغاريد والأحضان، التي هزت إرجاء قاعة المحكمة.

وصاحت والدة أحد الشهداء، أمام دار القضاء العالي، بأن مصر مازالت بخير، قائلة: "بعد خمس سنين، تقدروا تعزونا النهاردة.. مكنش عايزة أكتر من كده".

فيما ردد الأهالي أمام دار القضاء العالي هتافات منها "يا شهيد نام وارتاح وإحنا نكمل الكفاح"، و"يا شهيد نام واتهنأ واستنانا علي باب الجنة"، "ولا اله إلا الله والشهيد عند الله".

وانتاب أهالي أسر ضحايا "مجزرة بورسعيد" فرحة عارمة عقب صدور الحكم في القضية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية.

وأيدت محكمة النقض، أعلى محكمة في البلاد، أحكام الإعدام بحق 10 مدانين في مقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي في 2012 في القضية المعروف إعلاميًا ب"مذبحة استاد بورسعيد".

ورفضت المحكمة اليوم الاثنين الطعون المقدمة من المتهمين العشرة الصادر ضدهم أحكام بالإعدام من محكمة جنايات بورسعيد، كما قضت المحكمة بقبول طعن 41 متهما اخرين وإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

كانت محكمة جنايات بورسعيد، قضت في يونيو 2015 بإعدام 11متهمًا (أحدهم غيابيا) في قضية "مذبحة بورسعيد".

وعاقبت المحكمة 10 متهمين اخرين بالسجن المؤبد. كما قضت بسجن 12 متهمًا من بينهم مدير أمن بورسعيد ورجال أمن خمس سنوات.

وبرأت المحكمة 20 متهمًا آخرين في القضية التي شغلت الرأي العام لسنوات.

وكانت النيابة أسندت للمتهمين تهم ارتكاب "جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، والسرقة والتخريب والبلطجة،
وتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض مشجعي فريق النادي الأهلي (الألتراس) انتقاما منهم لخلافات سابقة."

وكان الحكم الأول في القضية صدر في 9 مارس 2013، وقضى بإعدام 21 متهما وبالسجن المؤبد لخمسة متهمين، وبالسجن 15 سنة لعشرة متهمين، وبالسجن 10 سنوات لستة متهمين، وبالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين، وبالسجن لمدة عام مع الشغل لمتهم واحد، وببراءة 28 متهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان