إعلان

محافظ الوادي الجديد يتفقد موقع حريق الحقول بمركز الداخلة

12:52 ص الخميس 07 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخارجة -أ ش أ:

تفقد اللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد مساء اليوم الأربعاء، موقع الحريق الذي شب في الحقول الزراعية بقرية الراشدة بمركز الداخلة، وأمر بتشكيل غرفة عمليات بالقرية حتى الانتهاء من عمليات الإطفاء.

وكان حريق قد شب في مزارع النخيل والحدائق بقرية الراشدة وفور علم المحافظ توجه على الفور إلى مكان الحريق الذي التهم مساحة تقدر بحوالي 13 فدان نخيل حيث احترقت حوالي 1300 نخلة مثمرة وغير مثمرة و50 شجرة مانجو وأحد المنازل المجاورة وتلفيات طفيفة بواجهة منزل آخر مبني بالطوب اللبن ورأس ماشية واحدة.

وقد تمت السيطرة الكاملة على الحريق وجاري حاليا أعمال التبريد حيث تم الدفع بعدد 6 سيارات إطفاء من الحماية المدنية بالإضافة إلى 15 سيارة نقل مياه وعدد 5 ماكينات دفع مياه متنقلة من الوحدات المحلية بمركز الداخلة للمشاركة في أعمال الإطفاء.

وبلغ عدد المصابين 6 مصابين من الأهالي وأحد أفراد قوات الحماية المدنية وتمثلت حالات الإصابة في اختناقات وجروح سطحية وتم تحويلهم لمستشفى الداخلة المركزي وتم خرجهم جميعا من المستشفي بعد أن تلقوا العلاج اللازم،كما قام المحافظ بزيارة المصابين والأهالي بالمنازل المتضررة .

وصرح عشماوي بأن جهود الأهالي ساهمت بشكل كبير في السيطرة على الحريق والحد من انتشاره، وعلى جانب آخر قام المحافظ بالاتصال بوزيرة التضامن الاجتماعي حيث وافق الوزيرة على صرف تعويضات للمضاربين.

الجدير بالذكر بأنه يتم حاليا حصر دقيق للموقع والتلفيات وجاري البحث لمعرف أسباب الحريق بواسطة الجهات المختصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان