إعلان

"العراقي" و"عبد الباري" يغادران موقع انفجار شارع الهرم

01:54 م الجمعة 09 ديسمبر 2016

انفجار شارع الهرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

غادر اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، يرافقه اللواء جمال عبد الباري، مدير قطاع الأمن العام، موقع انفجار عبوة ناسفة بشارع الهرم، وتوجها إلى مقر مديرية الأمن؛ لفحص الواقعة.

وأعلنت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا صباح اليوم الجمعة، بوقوع انفجار بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم دائرة قسم شرطة الطالبية، بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة، ما أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن (ضابطين – أمين شرطة – 3 مجندين ) وإصابة 3 مجندين آخرين.

وقال مصدر مسؤول - رفض ذكر اسمه - أن اللواء مجدي عبد الغفار كلف مساعده لأمن الجيزة بتشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام؛ لسرعة ضبط المتورطين في زرع العبوة.

وأوضح المصدر، أن اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ونائبه اللواء محمود خليل، يشرفان على عمل قوات الأمن ورجال المعمل الجنائي بموقع الانفجار.

كشف مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة، عن أن الانفجار ناتج عن زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار مكونة من مواد مفجرة بكمية كبيرة إضافة إلى "رمان بلي" - التي تسببت في دوي الانفجار الذي هزَّ المنطقة - استهدفت تمركزين أمنيين بجوار حديقة.

وأوضح المصدر - الذي رفض ذكر اسمه - أنه لا يمكن الجزم بوزن العبوة - كما تردد عبر أحد المواقع الإخبارية بأنها تزن 5 كيلوجرامات - لافتا بأن رجال المعمل الجنائي تحفظا على بقايا العبوة من مادة البارود المستخدمة؛ لفحصها وكتابة التقرير النهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان