إعلان

مدير أمن الجيزة يتفقد تأمين الكنائس في زيارة مفاجئة

03:16 ص الإثنين 12 ديسمبر 2016

مساعد وزير الداخلية .

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران :

قام اللواء هشام العراقي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بالمرور المفاجئ علي الخدمات الأمنية والاكمنة رافقه عدد من القيادات الأمنية بالمدرية .

وتفقد العراقي تأمين الكنائس والتمركزات الأمنية بالعديد من المناطق بالجيزة ، وشدد العراقي علي القوات بضرورة اليقظة التامة والحذر.

وقال العراقي للضباط والافراد، ان الوطن يمر بمرحلة صعب وهناك استهداف لزعزعة أمنه واستقراره وعلينا ان نتصدي لكل من يريد النيل من البلاد، مؤكدا ان العمليات الإرهابية التي تستهدف رجال الشرطة الشرفاء لن تقلل من عزيمتنا بل ستزيدنا اصرار لتقديم أروحنا من أجل مصر.

ووقع انفجار صباح أمس في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة.

وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".

ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان