إعلان

ضبط 3 مقابر جماعية أثرية بمنزل مزارع في الأقصر

05:38 م السبت 18 أبريل 2015

مقابر جماعية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

تمكن ضباط شرطة السياحة والآثار في محافظة الأقصر، من العثور على محتويات 3 مقابر أثرية تعود إلى العصور الفرعونية القديمة بمنزل مزارع توصل للمقابر الثلاثة أثناء تنقيبه عن الآثار في منزله بقرية الشغب بمركز إسنا جنوب المحافظة.

كان اللواء مصطفى سلامة مساعد أول وزير الداخلية لشرطة السياحة والأثار، قد تلقى إخطارًا بالواقعة من اللواء علاء السباعي مدير الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار.

بدأت الواقعة عندما وردت معلومات للعميد أحمد عبد الخالق مفتش مباحث السياحة والآثار بمنطقة جنوب الصعيد، تفيد بتورط ''عبد الله. ن. ع'' 26 سنة - عامل، مقيم قرية الشغب بمركز إسنا، بالتنقيب عن الآثار داخل منزله.

وتبين من تحريات العقيد محمد عايد رئيس مباحث السياحة والأثار بالأقصر، والمقدم زكريا العيسوي معاون مباحث السياحة والآثار صحة المعلومات الواردة.

وبعد تقنين الإجراءات، داهمت قوة من مباحث السياحة والآثار بقيادة الرائدان حسن عبد الموجود وعصام القاضي معاوني مباحث السياحة والآثار، منزل المتهم. وبتفتيش المنزل تم العثور على حجرة ملحقة بالمنزل تستخدم كحظيرة بها فتحة أبعادها (50 × 50 سم)، تؤدي إلى بئر بعمق 3 أمتار ينتهي بسرداب باتجاه الشمال طوله 4 متر يؤدي إلى مقبرة مكونة من ثلاث حجرات.

كما تبين من المعاينة أن هذه الحجرات الثلاثة عبارة عن مقابر جماعية تحتوي على هياكل عظمية وجماجم وآوان فخارية ومكحلة أثرية وقطع من الكتان الذي يغطي به الموتي وتوابيت فرعونية محطمة، بالإضافة إلى الكثير من الشواهد الأثرية.

ألقي القبض على المتهم، وتحرر عن تلك الواقعة المحضر رقم 3 أحوال بتاريخ 18 أبريل، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بإشراف المستشار وليد البيلي المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان