إعلان

ننشر ملامح تعديل قانون المرور: مُحدد سرعة وصندوق أسود داخل السيارات

08:44 ص الخميس 23 أكتوبر 2014

صندوق أسود داخل السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسن الهتهوتي:

علم مصراوي، من مصدر أمني رفيع المستوي بوزارة الداخلية، أن تعديلًا جديدًا لقانون المرور، تدرسه إدارة الشئون القانونية بوزارة الداخلية، تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء.

وأضاف المصدر، أن القانون الجديد يشمل إجراءات رادعة للسائقين الذين يثبت تعاطيهم للمواد المخدرة، وقد تصل إلى سحب الرخصة مباشرة، دون انتظار صدور حكم قضائي.

وأشار المصدر إلى أن التعديل يشمل أيضًا وضع مُحدد سرعة داخل حافلات نقل الركاب، وهو عبارة عن جهاز، يضبط سرعة السيارة على حوالي 70 إلى 80 كيلومتر في الساعة، بالنسبة للطرق الصحراوية، وإذا ما حاول قائد السيارة الزيادة عن السرعة المُحددة، يتدخل الجهاز ويرفض استقبال الأوامر.

كما أكد المصدر ذاته أنه سيتم وضع مُسجلات أحداث داخل السيارات، وهي مثل ''الصندوق الأسود'' بالطائرات، وهذه تُسجل كل ما يحدث داخل السيارة، وعدد ساعات القيادة، ويكون لدى الضباط في الأكمنة، أجهزة تكشف ما دار بالسيارة من خلال توصيل جهاز الضابط بمُسجل الأحداث بالسيارة، ويتم معاقبة المُخالف، طبقًا للقانون.

ولفت المصدر إلى أنه في حال الموافقة على هذا القانون في مجلس الوزراء، فسيتم التعاقد مع شركات لتوريد هذا الجهاز، والبدء الفوري في تركيبه والعمل به.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان